تدريب 200 طالب بجامعة الدمام الأنظمة الحاسوبية «مفتوحة المصدر»

تدريب 200 طالب بجامعة الدمام الأنظمة الحاسوبية «مفتوحة المصدر»

التعليم السعودي : تستعد جامعة الدمام، لإطلاق برامج لتدريب 200 من الطلاب، والطالبات، بها، على الأنظمة الحاسوبية الجديدة، «مفتوحة المصدر»، بالتعاون مع معهد «رد هات» العالمي؛ وذلك بهدف مواكبة التقدم التكنولوجي، وسد احتياج سوق العمل، في مجال التطبيقات التقنية الحديثة.
أوضح ذلك الدكتور صالح الراشد، عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعة، خلال لقائه أمس، مدير تطوير الأعمال في شركة «رد هات» عن مناطق الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوروبا، «برين سلاف».
وأضاف الراشد أنه سيجري تدريب 200 طالب، وطالبة على الأنظمة «مفتوحة المصدر»، وذلك بالتعاون مع «رد هات»، المتخصص في هذه الأنظمة الإلكترونية الحديثة، من أجل سد احتياج سوق العمل، والذي يقل فيه ممارسو هذه التطبيقات، مقارنة بالتخصصات الأخرى.
ولفت إلى أن هناك تفاهمًا مبدئيًا مع معهد «رد هات»؛ من أجل بناء شراكة، واتفاقية تعاون؛ تسمح بافتتاح أول أكاديمية تعليمية في المملكة، لتقوية الجانب العملي التطبيقي لدى الطلاب، بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي الذي يدرس في الجامعة، مما يكسب الطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل والتدريبات العملية، ومن ثم الحصول على شهادات تخصصية تكون جزءًا من هذه الاتفاقية.
وأشار إلى أن مدة كل دورة 12 أسبوعًا، يتأهل بعدها الطالب لدخول الاختبار العملي، والحصول على شهادة من المعهد الأم حال الاجتياز، ويستطيع الطالب الحصول على 3 دورات متسلسلة، تؤهله ليكون مديرًا لنظام «رد هات»، بالإضافة إلى تسجيل اسم الطالب بموقع «رد هات»؛ لتسهيل وصول الشركات الباحثة عن مختصين في هذا المجال من مختلف دول العالم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>