تدشين فعاليات الملتقى الثالث لأمناء التعليم بالمملكة

تدشين فعاليات الملتقى الثالث لأمناء التعليم بالمملكة
التعليم السعودي – متابعات : دشن وكيل وزارة التعليم للتطوير، الأمين العام لإدارات التعليم الدكتور راشد الغياض أمس فعاليات الملتقى الثالث لأمناء إدارات التعليم في المملكة تحت شعار «الأمانة.. استعداد وريادة»، والذي يستمر يومين، وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بجدة، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، وأمناء ومشرفي ومشرفات أمانات التعليم في المناطق والمحافظات، وذلك في فندق المريديان.
كانت الجلسة الأولى بعنوان «الاستعداد للعام الدراسي القادم، والمستجدات التي طرأت»، وقدمتها منيرة بنت راضي الراضي، بمشاركة وائل بن حسن الأحمدي، قدم بعدها فهد بن عوادة المحياوي عرضا عن «تجربة برنامج متابعة الاستعداد» من إدارة تعليم ينبع، إضافة إلى عرض مماثل قدمه أديب بن فؤاد صنفري من تعليم المدينة عن «عرض تجربة لبرنامج المتابعة الميدانية للاستعداد».
وتضمنت الجلسة الثانية عددا من أوراق العمل، استهلت بورقة عن مشروع توطين مؤشرات الأداء في الميدان التربوي، قدمتها شريفة بنت عبدالله العقيل من إدارة تعليم الزلفي، ثم قدم محمد أحمد محرق من إدارة تعليم صبيا ورقة عمل تحدث فيها عن «البرنامج الإلكتروني الخاص بقياس مؤشرات الأداء لكل من مدارس ومكاتب التعليم»، تلاها عرض موجز عن نتائج مؤشرات الأداء لإدارات التعليم خلال 3 أعوام بعنوان «الأمانة العامة – وحدة المؤشرات»، قدمها هاشم بن سعيد العمري.
قدم فهد المحياوي من إدارة تعليم ينبع ورقة عمل عن «دراسة نتائج وتحليل الأداء ورصد الجوانب التحسينية»، وقدمت إدارة تعليم القنفذة ورقة عمل عن «البرنامج الإلكتروني لمؤشرات الأداء للأقسام والمكاتب»، قدمها عبده بن علي العلواني، وفي نهاية الجلسة عرضت ورقة عمل عن «مؤشرات التعليم في المنظمات الدولية والتصنيف الدولي الموحد للتعليم» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)