تدشين ملتقى القيادات تبرمج في مكة

تدشين ملتقى القيادات تبرمج في مكة

التعليم السعودي – متابعات : دشّن المساعد للشؤون التعليمية للبنين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور فهد غرم الله الزهراني، أمس، ملتقى «القيادات تبرمج» في قاعة الملك فهد بالعزيزية.

من جهتها، دشّنت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة آمنة محمد الغامدي، في قاعة شادية باشماخ، وبمشاركة جميع القيادات الإدارية، ومديري المكاتب التعليمية والمستشارين بـ«قطاعي البنين والبنات» في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وأبانت الغامدي، أن ساعة البرمجة هي حملة عالمية وحدث عالمي ضخم، يتجه نحو النمو التقني والتكنولوجي، ويهدف إلى تسهيل البرمجة لتعلم الأساسيات الخاصة فيها، وتكثيف المشاركة في مجال علوم الحاسب، مشيرة إلى أن ساعة البرمجة تعد وسيلة رائعة لتعليم طلابنا وطالباتنا، نحو اكتساب مهارة التعامل الإلكتروني.

وشمل اللقاء شرحا مفصلا لطريقة تفعيل حدث ساعة البرمجة في المدارس، خلال عرض مرئي أعدته رئيسة قسم الحاسب الآلي سوزان فصيح الدين، أوضحت خلاله أن ساعة البرمجة تعدّ أكبر حدث تعليمي عالمي، إذ تصل إلى عشرات الملايين في أكثر من 180 بلدا، مسلطة الضوء على مفهوم ساعة البرمجة وأهدافها، وشرح آلية تفعيلها في المدارس، والتعرف على حوافز تفعيلها، وأهمية المشاركة فيها.

يُذكر أن هذا الملتقى الذي تشارك في تنظيمه الإدارة العامة للتدريب والابتعاث، وإدارة الإشراف التربوي، ممثلة في قسم الحاسب الآلي، يهدف إلى تفعيل البرنامج الوزاري «ساعة برمجة»، والذي يأتي وفق رؤية المملكة 2030، والتحول الوطني الرقمي 2020، وتعريف القيادات التعليمية بإدارة تعليم مكة بـ«ساعة برمجة»، وتدريبهم على آلية التسجيل وأساسيات البرمجة في هذا المشروع الإلكتروني وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>