تركي بن سلمان يطلق مهرجان «ريش» لإكتشاف المواهب السعودية

تركي بن سلمان يطلق مهرجان «ريش» لإكتشاف المواهب السعودية

التعليم السعودي : أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وبحضور فيليب توماس الرئيس التنفيذي لمهرجان كان ليونز العالمي، عن إقامة مهرجان ريش للإبداع بنسخته السعودية، أمس الاول في فندق الفورسيزونز والذي يعتبر الحدث الأول من نوعه في صناعة الإبداع في المملكة.

وسيقام الحدث خلال شهر سبتمر القادم، في الرياض. وسيشمل معرضا مصاحبا، وورش العمل ومتحدثين من نخبة المبدعين في هذا المجال حول العالم. وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان سلطان الفقير أن مهرجان ريش للإبداع يعتبر الممثل الرسمي لمهرجان كان ليونز العالمي المقام سنويا في مدينة كان الفرنسية، وسيعنى باكتشاف المبدعين في مجالات متعددة، وسيحظى بمشاركة لافتة من قبل الشباب السعوديين. مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى رفع مستوى الإبداع بالسعودية من خلال التعليم وخلق فرص العمل والإلهام والتحفيز، وكذلك إتاحة المجال أمام الشباب لعرض أفكارهم الإبداعية ورعاية المواهب الشابة من خلال مجموعة من المسابقات والرعاية الأكاديمية.

وذكر الفقير أن المهرجان سيتضمن عددا من المسابقات في مجالات الإبداع المختلفة لإعطاء المبدعين مساحة لعرض مواهبهم واختبار مهاراتهم، وسيتكمن الفائزون في هذا المجال من تمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة على جوائز المسابقات في كان بفرنسا”. من جانبه عبر السيد فيليب توماس عن سعادته بهذه الشراكة في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الإبداع لغة لا تعرف مكانا أو زمانا أو دولة، وأضاف:” لا شك أن الشباب السعودي يضم كفاءات ومواهب شابة مختلفة في مجالات متعددة، وأنا سعيد بهذا العمل ، والذي أتمنى أن تؤتي ثماره وأن تصعد المواهب السعودية إلى مصاف محطات أفضل في المستقبل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>