تستهدف صقل المواهب في المدارس تعليم جدة ومبادرة الفن جميل تطلقان أولمبياداً للتربية الفنية

تستهدف صقل المواهب في المدارس تعليم جدة ومبادرة الفن جميل تطلقان أولمبياداً للتربية الفنية

التعليم السعودي :​كشفت إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة” ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية عن إطلاق أول مبادرة لاكتشاف ورعاية الموهوبين والموهوبات من الطلاب والطالبات في مجالات الفنون التشكيلية تحت مسمى “أولمبياد الفن جميل”.
وتأتي هذه المبادرة  كجزء من مبادرة الفن جميل التابعة لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، وتستهدف هذه المبادرة رعاية الموهوبين والموهوبات في مجال الفنون البصرية “التشكيل، الفوتوغراف، النحت” وهي أول برنامج متكامل وعصري لتعليم الفن المعاصر بهدف تطوير مهارات الطلاب والطالبات الموهوبين في الفن المعاصر، وذلك عبر ورش عمل متخصصة بإشراف مختصين، وتم التنسيق مع ادارة التربية والتعليم على أن يتم إطلاق المبادرة في مدينة جدة أولاً ثم يتم تعميمها على مستوى المملكة، وسيحصل الطلاب على تدريب ومشاركة في ورش عمل مختلفة أثناء دوامهم المدرسي ليتمكنوا من تقديم أعمالهم والمنافسة فيها، وسيتم تقييم أعمالهم من قبل لجنة فنية مختصة بعد إرفاقها على الموقع الالكتروني الخاص للأولمبياد، كما ستعرض الأعمال المرشحة للفوز في المسابقة في معرض خاص بهذه المناسبة. 
المدير العام لمبادرة الفن جميل بالمملكة الدكتورة وفاء باهاي أوضحت أن المبادرات الفنية والثقافية خطت خطوات متقدمة على صعيد دعم الفن التشكيلي ونشر الثقافات الفنية وذلك استناداً إلى مبدأ تطوير الاعمال والاستفادة المتبادلة من أفضل التجارب العالمية، عن طرق التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات والقطاعات المهتمة في خلق فرص حديثة لتطوير المفهوم الفني. وأضافت باهاي أنه بعد اقامة ورش العمل في  يناير 2014، تم رفع اكثر من 300 عمل عبر موقع المسابقة على الإنترنت من قبل الطلاب والطالبات بإشراف ومتابعة مكاتب التربية والتعليم بنين وبنات، مشيرة الى انه سيتم اختيار 50 عملا منها لإقامة معرض فني خاص.. 
اضافة الى  ترشيح  20  عملا من الأعمال الفنية للطلاب والطالبات الفائزين في المرحلة النهائية ليتم تكريمهم في الحفل الختامي.
من جانبه ابدى مدير عام التربية والتعليم في محافظ جدة عبدالله بن احمد الثقفي سعادته بالشراكة المجتمعية بين تعليم جدة ومبادرات عبداللطيف جميل وقال: “ان هذه الشراكة تهدف بالطبع لمصلحة ابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لدعمهم وتشجيعهم للارتقاء بفنونهم الى الفنون العالمية ” واضاف الثقفي ان استجابة الطلاب والطالبات وتفاعلهم مع المبادرة دليل على نجاحها وقدم شكره للقائمين على المبادرة من فكرة وفرق عمل وصولاً الى القائمين على مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية التي تحقق في المجتمع أهدافاً سامية ومعان جميلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)