تسم 22 طالبا يفسخ عقد مشغل مقاصف القصيم

تسم 22 طالبا يفسخ عقد مشغل مقاصف القصيم

التعليم السعودي : – عكاظ – في تحرك سريع وخلال ساعات معدودة عقب تسمم 22 طالبا، فسخت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم العقد الموقع مع الشركة المشغلة للمقاصف المدرسية في مدارس بريدة وتوابعها.
وكان الطلاب قد تسمموا بمادة السالمونيلا يوم أمس الأول عقب تناولهم سندويتشات (بيض) من مقاصف 4 مدارس ببريدة يديرها المشغل الذي تم التعاقد مطلع العام الدراسي الحالي، وعلى الفور استنفرت صحة القصيم ثلاثة مستشفيات في بريدة لاستقبال المصابين الذين غادروا بعد تلقي العلاج، وآخرهما حالتان غادرتا قبيل منتصف الليل.
وأصدر تعليم القصيم بيانا أشارت فيه إلى تشكيل لجنة عاجلة من الإدارات والأقسام المختصة برئاسة المساعد المدرسي عبدالرحمن بن صالح الصمعاني وبإشراف مباشر من مدير عام التعليم عبدالله بن إبراهم الركيان، وبعد دراسة التقارير المقدمة وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب وبعد الاطمئنان وحمد الله على سلامتهم تقرر ما يلي:
– أولا: فسخ العقد المبرم مع الشركة المشغلة لمقاصف مدارس البنين لهذا العام الدراسي 1436/1437 اعتبارا من الثلاثاء السابع عشر من شهر ذي القعدة.
– ثانيا: تطبيق الشروط الجزائية والغرامات اللازمة وفقا للنظام بحق الشركة المشغلة.
– ثالثا: على مديري المدارس تشغيل المقاصف المدرسية تشغيلا ذاتيا أو بعقود مفردة مع الأفراد أو المؤسسات المصرح لهم بمزاولة المهنة في مجال تقديم الأغذية والإعاشة.
– رابعا: الالتزام بالاشتراطات الصحية والقائمة الغذائية للمنتجات المعتمدة من قبل لجنة تطوير الاشتراطات الصحية والموجودة على بوابة خدمات الطلاب بالصفحة الرئيسية لموقع الإدارة الإلكتروني.
ووفقا للمركز الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، فقد استقبلت المستشفيات ٢٢ حالة تسمم غذائي، بدءا من الساعة الواحدة والربع ظهرا، وحتى العاشرة مساء، توزعت على مستشفيات الملك فهد التخصصي (١٢)، مستشفى بريدة المركزي (5)، ومستشفى الولادة والأطفال (5) حالات، و تتراوح أعمارهم من الثانية عشرة حتى السادسة عشرة، وغادرت ٢٠ حالة بعد تلقي العلاج وإجراء التحاليل اللازمة، فيما تم تنويم طالبين تحت الملاحظة بمستشفيي الملك فهد التخصصي والولادة والأطفال لمزيد من الاطمئنان عليهما، وغادرا قرب منتصف الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)