تصاميم وأزياء طالبات المدارس لممارسة الرياضة

تصاميم وأزياء طالبات المدارس لممارسة الرياضة

التعليم السعودي – متابعات : أصدرت وزارة التعليم، أمس، تعميما مذيّلا بتوقيع نائب الوزير الدكتور عبدالرحمن العاصمي، إلى جميع إدارات التعليم، تضمن خطة تطبيق برنامج تصميم مواصفات وزي للطالبات، لممارسة الأنشطة البدنية في مدارس التعليم العام، ابتداء من العام الدراسي المقبل 1439/‏1440.

إبلاغ أولياء الأمور
قال تعميم نائب الوزير، والذي اطلعت «الوطن» على نسخة منه، والموجّه إلى مديري إدارات التعليم في جميع المناطق والمحافظات، إنه: إشارة إلى قرار وزير التعليم رقم 89263 وبتاريخ 17/‏ 10/‏ 1438، بشأن تطبيق برنامج التربية الصحية والبدنية في مدارس البنات، فقد تضمنت خطة البرنامج تصميم زي للطالبات لممارسة النشاط البدني.
وأرفق نائب الوزير تصاميم خاصة لكل مرحلة تعليمية «الابتدائية، المتوسطة، الثانوية»، مطالبا مديري التعليم في الإدارات التعليمية بضرورة إبلاغ أولياء الأمور، للتأكيد على أهمية التزام الطالبات بالزي المخصص لكل مرحلة.

ألوان اللبس الرياضي
تضمنت التصاميم ألوانا مخصصة لكل المراحل، بحيث تتكون من قميص وسترة، وألوانها للمرحلة الابتدائية «كحلي وأبيض»، فيما يكون البنطلون كحليا.
أما المرحلة المتوسطة، فيكون القميص مكونا من اللونين «العنابي والأبيض»، وأيضا اللون العنابي للبنطلون.
وبالنسبة للمرحلة الثانوية، يكون القميص مكونا من اللونين الأصفر والأبيض، والبنطلون يكون رمادي اللون. وتضمنت التصاميم تعليمات خاصة بطريقة صناعة اللبس، من ناحية أن تكون السترة الرياضية طويلة من الأمام والخلف إلى منتصف الفخذ، ويغلق بسحاب له خاصية الفتح من أعلى وأسفل، وينتهي بشعار المملكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)