تطبيق سياحي من جامعة الملك سعود يفوز بالمركز الأول في مسابقة دولية

تطبيق سياحي من جامعة الملك سعود يفوز بالمركز الأول في مسابقة دولية

التعليم السعودي : فاز مشروع توربيديا لطالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود بالمركز الأول في مسابقة لمشاريع التخرج للطلاب على مستوى الشرق الأوسط، وتركيا وأفريقيا، والتي نظمتها مجموعة “Dell EMC” للتكنولوجيا.
وقد نفذ المشروع خمس طالبات هن: ابتسام آل الشيخ ، وبشاير الحبيب، وتهاني العتيبي، وشيماء الزهراني، وهديل المحيميد وبإشراف من الأستاذ المساعد الدكتورة شروق الخليفة .
ويهدف المشروع المبني على نظام الأندرويد والمرتبط بنظارة قوقل، إلى دعم السياحة حول العالم حيث يوفر على السائح الكثير من عناء البحث والتخطيط لإيجاد أماكن جديدة وجذابة حول العالم.
ويقدم التطبيق خدمة السماح للمستخدم بالبحث عن أقرب مكان إليه من حيث النوع كالمتاحف، والمطاعم، والأسواق، والمواصلات ودورات مياه، وتمنح هذه الخاصية عرض معلومات كاملة عن المكان من حيث تصنيفه وآراء الزوار.
ويتيح التطبيق خاصية عمل خطة يومية للمرافق التي يمكن زيارتها مما يساعد السائح في التخطيط للرحلة، واقتراح المناطق السياحية القريبة، إضافة إلى تنبيه المستخدم للانطلاق إلى الموقع المقرر زيارته في الخطة ، قبل فترة زمنية يحددها المستخدم.
ويتميز التطبيق بإمكانية نقل المستخدم إلى مقر المكان السياحي باستخدام خرائط قوقل، والتنبيه عند مروره بمكان سياحي مميز عند قيامه بتفعيل خدمة “حولي”، ويدعم التطبيق المستخدم من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتوفير جميع خصائصه بشكل منطوق لبلوغ أقصى استفادة من التطبيق وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)