تعاون مشترك بين جامعة الملك خالد وتقنية أبها

تعاون مشترك بين جامعة الملك خالد وتقنية أبها

التعليم السعودي – متابعات : زار وفد من كلية الهندسة في جامعة الملك خالد الكلية التقنية بأبها أمس، حيث تعرف الوفد على برامج الكلية وأنشطتها التدريبية، وبحث مجالات التعاون المشتركة.

أطلع عميد الكلية الحسين آل عثمان الوفد على سير العملية التدريبية داخل أقسام الكلية، من خلال عرض مرئي تضمن نبذة عن الكلية وبرامجها وأقسامها التدريبية والمساندة، وتم بعدها تكريم بعض أعضاء هيئة التدريب بالكلية لمشاركتهم في اللجنة الاستشارية بكلية الهندسة في الجامعة لمدة سنتين.

بدأت الجولة بقسم تقنية الإلكترونيات الصناعية والتحكم، حيث أطلع الوفد على مشاريع التخرج والابتكارات للمتدربين، وبعدها استقل الوفد السيارات المعدة وقاموا بجولة في أقسام وورش ومعامل ومرافق فرع الكلية في حي الموظفين، وشملت أقسام الكلية التدريبية، بدأت بقسم تقنية المحركات والمركبات، ثم قسم تقنية الإنتاج، وقسم التقنية الكهربائية، وقسم التقنية المدنية والمعمارية والمساحة.

واطلع الوفد على آلية سير العملية التدريبية داخل أروقة حرم الكلية، وكذلك الأنشطة والأندية المهارية في الأقسام، واستمعوا لشرح موجز عن أبرز ابتكارات المتدربين.

وفي ختام الزيارة أبدى الوفد إعجابه بالبرامج التدريبية للكلية، والجهود التي تقوم بها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الممثلة في الكلية التقنية بأبها، والرامية إلى إعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية لسد حاجة سوق العمل السعودي في ظل التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)