تعثر مجمع تعليمي بمركز الجانبة أكثر من 12 عاما

تعثر مجمع تعليمي بمركز الجانبة أكثر من 12 عاما

التعليم السعودي – متابعات : أدى تعثر مجمع الجانبة التعليمي، والذي تشرف عليه إدارة تعليم صبيا، وتنفذه إحدى المؤسسات الوطنية، إلى استياء وتذمر أهالي مركز الجانبة التابع لمحافظة الداير شرق جازان.
وعبّر عدد من أهالي المركز لـ«الوطن» عن امتعاضهم الشديد من بطء تنفيذ مشاريع مركز الجانبة التنموية عامة، وتعثر مشروع مجمع الجانبة التعليمي خاصة، والذي بدأ العمل فيه عام 1427، مطالبين الجهات المختصة بالمنطقة بالوقوف على تلك المشاريع، والعمل على معالجتها، وتسريع تنفيذها.

غياب الرقابة
قال المواطن منصور الحريصي لـ«الوطن» إن «غياب المتابعة والمراقبة من إدارة تعليم صبيا، واكتفائها بإنذارات للمقاول السابق أدى إلى تعثر المشروع، وتأخير تسليمه في الوقت المحدد».
وأضاف، إن «المبنى يحوي عدة طوابق، مما قد يؤثر على صمود الإنشاء مستقبلا في ظل طول مدة التنفيذ، وبقاء حديد التسليح ومواد البناء مكشوفة لسنوات».
وأبان المواطن محمد مفرح الحريصي، أن «المجمع الحالي والمستأجر الذي يضم 3 مراحل تعليمية، منها المرحلة الابتدائية، مزدحم بسبب دمج طلاب مراحل الصفوف الأولية مع طلاب المتوسطة والثانوية، وتسبب ذلك في تشتت تركيز بعض الطلاب وإعاقة استيعابهم التعليمي»، مطالبا بفصل المرحلة الابتدائية عن المراحل الأخرى لحين استكمال المشروع المتعثر، كما طالب بتحسين مشروع النقل المدرسي بالمركز.
ترسية المشروع
أوضح المتحدث باسم إدارة تعليم صبيا الدكتور علي الخواجي لــ«الوطن»، أن «الوزارة سحبت مشروع مجمع مركز الجانبة التعليمي من المقاول السابق، وتمت ترسيته على مقاول جديد، والعمل جار على تسريع العمل بالمشروع، حسب الخطة الزمنية التي حددتها إدارة تعليم صبيا مع المقاول الجديد».
وأضاف، أنه «في حال تأخر تنفيذ المشروع مرة أخرى من المقاول الجديد سيتم إنذاره»، مشيرا إلى أن الإنذارات تتم وفقا لما يتم رفعه من مشرف المشروع من تقارير.

مراحل المبنى

بدأ العمل في المشروع عام 1427

إدارة تعليم صبيا تنذر المقاول السابق

سحب المشروع من المقاول وإسناده لمقاول جديد

إدارة التعليم تعمل على تسريع تنفيذ المشروع حسب الخطة الزمنية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)