تعريف 32 موظفا في جامعة الملك فيصل بأساسيات الإبداع ونُظم الجودة

تعريف 32 موظفا في جامعة الملك فيصل بأساسيات الإبداع ونُظم الجودة

التعليم السعودي – متابعات : شارك 32 موظفا من جامعة الملك فيصل بالأحساء مؤخرا في برنامج تدريبي بعنوان (أساسيات الإبداع في العمل وتطوير نُظم الجودة) قدمه د.الحبيب الدرويش لموظفي الجامعة بمبنى الإدارة الجديد. وأوضح عميد التطوير وضمان الجودة د.مقبل العيدان أن البرنامج يهدف إلى رفع الكفاءة الإدارية للموظفين من خلال التدرب على مهارات التفكير الإبداعي والتعرّف على صور ونماذج إبداعية في العمل؛ من أجل ضمان الجودة والفاعلية خلال الأداء الوظيفي، وكذلك التعرّف على محرّكات الإبداع وبيان معوقاته قصد تجنّبها والتغلّب عليها.

وأضاف: إن البرنامج يهتمّ أيضاً بأهمّ عوائق الإبداع في محيط العمل، وكذلك إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الأساسية الكفيلة بتجاوز العوائق والارتقاء بالأداء، والتحلّي المستمرّ بالسلوك الإبداعي من أجل بلوغ الجودة المطلوبة والمحدّدة بمعايير متعارف عليها عالمياً.

من جهته، أكد مدير عام إدارة التطوير الإداري عادل المهيزعي أن المتدرب مع نهاية البرنامج يكون قادراً على التمييز بين مفهوم الإبداع والتفكير الإبداعي وبعض المصطلحات، ومناقشة مكونات ودوافع وخصائص ومستويات الإبداع، ويبين متطلبات الإبداع ومنهجه، وأن يصف المبدع وخصائصه ويوضح مراحل العملية الإبداعية، وأن يناقش محفزات الإبداع، وبعض الأخطاء الشائعة حول الإبداع والتفكير الإبداعي، وأن يذكر بعض العقبات والمعوقات للإبداع والتفكير الإبداعي وكيفية تجاوزها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)