تعليم ألمع ينظم ملتقى الأمن والسلامة

تعليم ألمع ينظم ملتقى الأمن والسلامة

التعليم السعودي : أطلقت إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع ممثلة في قسم السلامة المدرسية أمس، الملتقى الثاني للأمن والسلامة المدرسية، بحضور المحافظ صالح الفردان، ووكيل المحافظ مفرح البناوي.
وتخلل الملتقى محاضرات شارك فيها مساعد مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد محمد معرف، ومدير الشرطة المقدم محمد العدواني، ومدير الدراسات للأرصاد وحماية البيئة علي العيبان، وأدارها مدير الأمن والسلامة المشرف التربوي محمد الشهراني، في قاعة المسرح بالإدارة للرجال، والقسم النسائي في الصالة المغلقة. وبين العيبان أن المخاطر المتعلقة بالطقس تمثل نحو 90% من الكوارث الكبرى عالميًا، وأن رئاسة الأرصاد تشغل أكثر من 170 محطة للرصد الجوي، و8 محطات لرصد طبقات الجو العليا، إضافة إلى 11 رادارا للطقس، وتقوم الرئاسة بتزويد المستفيدين من خدماتها على مدى 24 ساعة يوميًا. وأشار مدير شرطة رجال ألمع إلى أن الجريمة المعلوماتية تكون في أي فعل يتم ارتكابه ويتضمن استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام، وهناك نظام للحد من وقوع جرائم معلوماتية، ويتضمن العقوبة بالسجن لمدة سنة وغرامة 500 ألف ريال.
من جهة أخرى، نظم مجمع الفاروق التعليمي أول من أمس، معرض “شرفة وطن” كنافذة تعريفية للأجيال عن وطنهم المملكة، وتعريف أولياء أمور الطلاب بما يقوم به المعلم من حماية للأمن الفكري والحماية والتوعية من وباء المخدرات.
وشهد الحفل محافظ رجال ألمع صالح الفردان ووكيل المحافظ مفرح البناوي، وبعض أعضاء مجلس ألمع الثقافي، ومستشار مجلس الجمعيات الخيرية في منطقة عسير محمد سعيد أبو ملحة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>