تعليم الباحة يختتم فعاليات برامج حملة التوعية ومحو الامية

تعليم الباحة يختتم فعاليات برامج حملة التوعية ومحو الامية

التعليم السعودي : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة اليوم بختام برامج حملة التوعية ومحو الأمية التي تنفذها الإدارة ، بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش .
وأبان مخايش، أن هذه الحملات تترجم دور المملكة الرائد في برامج محو الأمية و حرصها على تقديم الخدمات المتميزة من خلال تنظيم الفعاليات الملائمة لهذه الفئة و تعكس ما وصلت إليه بالنسبة للدول التي اهتمت بهذا النوع من التعليم حتى أصبحت محل تقدير المنظمات الإقليمية والدولية الأمر الذي جعل من المملكة نموذجاً يحتذى به في محو الأمية وهذا يدفع الجميع نحو تكثيف الجهود والتنوع في تقديم البرامج للفئات المستفيدة بإيجاد برامج تلبي وتنمي عدداً من المهارات الحياتية لجميع الأفراد ، وتساعدهم على الوفاء بمتطلبات حياتهم العلمية والعملية .
ونوه بما تحظى به الحملة من رعاية من سمو أمير المنطقة ودعم المحافظينت ومشاركة الأهالي وجميع الجهات الحكومية المعنية ، مشيداً بتعاون تلك الجهات المشاركة لتحقيق أهداف الحملة ومنها الشؤون الصحية ومديرية الزراعة والعمل والتنمية الاجتماعية والشؤون الإسلامية والمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات والجمعيات الخيرية بالمنطقة ووكالة الأنباء السعودية .
وأكد أن إدارة تعليم المنطقة سعت جاهدة لتكثيف المتابعة وتسخير الإمكانات بما يحقق نجاح الحملة ويخرج بها من نطاق تقديم خدمات تعليمية إلى مجالات أخرى رحبة تمتد إلى رفع مستوى الوعي وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية والتوعية الدينية وتقديم الخدمات الصحية والبيطرية ومساعدة ذوي الحاجة المادية وخلافه .
وفي ختام الحفل كرّم المدير العام للتعليم بالباحة الجهات المشاركة والداعمة للحملة ومنسوبي الحملة من معلمين ومشرفين .
مما يذكر أن فعاليات الحملة انطلقت عبر (13 ) مركزا للرجال استفاد منها في مجال محو الأمية ما يقارب ( 400) دارس في محو الأمية ، اضافة الى ما يزيد عن( 6000 ) شخص في البرامج التوعوية والخدمية المصاحبة للحملة ، أما النساء فكانت من خلال ( 8 ) مراكز خاصة شملت خدماتها ( 300) دارسة في مجال محو الأمية و(3000) سيدة في مجال الخدمات المصاحبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)