تعليم الباحة ينظم لقاءً للمرشدين الصحيين في المدارس

تعليم الباحة ينظم لقاءً للمرشدين الصحيين في المدارس

التعليم السعودي – واس : نظمت إدارة تعليم الباحة اليوم فعاليات اللقاء الأول للمرشدين والمرشدات الصحيين بالمدارس، بقاعة المحاضرات بالإدارة، بحضور مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية عمر هجاد عمر، ومدراء إدارة الصحة المدرسية بادارة التعليم والشئون الصحية، ومرشدي ومرشدات الصحة في المدارس (عبر الدائرة الصوتية).
وأوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الباحة أحمد حميد في كلمته الافتتاحية للقاء أن برنامج اللقاء يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بصفة عامة ومنسوبي ومنسوبات التعليم بصفة خاصة، بأهمية المحافظة على الصحة العامة بصفة دائمة ،وبيان الأدوار الموكلة والمهام التي ينفذها المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات داخل المدارس.
فيما أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في كلمة أخرى أهمية تفعيل الدور الوقائي للمعلمين والمعلمات و الطلاب والطالبات في مجال الصحة المدرسية، وتفعيل دور المؤسسات المجتمعية في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية، ومشاركة القطاعات الصحية الحكومية الأخرى بتفعيل برامج اللقاء مع وضع الخطط والحلول التي تسهم في وقاية المجتمع من الأمراض ، مشيرا الى ان التوعية الصحية والوقاية من أهم الركائز التي تساعد على مكافحة الأمراض التي تستنزف الكثير من الموارد البشرية والمالية.
وبين أن تعليم الباحة يبذل جهوداً في نشر الثقافة الصحية في الوسط التربوي والتعليمي، منوهاً بحرص الإدارة العامة على بناء البرامج والشراكات المثمرة التي تدعم الأداء وتنعكس إيجاباً على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.
عقب ذلك انطلقت جلسات العمل التي تناولت الرشاقة ومهام المرشد الصحي وآليات التعامل مع الحالات الطارئة بالمدارس واستراتيجيات الصحة المدرسية والمقاصف المدرسية بين الواقع والمأمول والتوثيق لبرامج الصحة المدرسية.
وفي نهاية اللقاء كرم مساعد المدير العام مدير إدارة الصحة المدرسية بالشؤون الصحية صالح ضيف الله لإسهام إدارته في دعم برامج الصحة المدرسية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>