تعليم الجوف يعلن عن استئجار 11 مبنى مدرسيا

تعليم الجوف يعلن عن استئجار 11 مبنى مدرسيا

التعليم السعودي : رغم توجه وزارة التعليم للاستغناء عن المدارس المستأجرة، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، ممثلة في إدارة الشؤون المالية “قسم الأجور”، عن رغبتها في استئجار مبان، لتكون مقرات للمدارس التالية:
الروضة الثالثة في سكاكا حي السليمانية، العايض، غرب السجن، مدرسة الخامسة المتوسطة بقارا “بنات”سكاكا حي الكواكبة، مدرسة الرابعة المتوسطة بقارا “بنات” سكاكا حي الوسيعة، المدرسة المحدثة الثانوية بطبرجل “بنات” طبرجل حي المروج، المدرسة المحدثة الابتدائية بطبرجل “بنات” طبرجل حي الخزامى، المدرسة المحدثة الابتدائية “بنات” طبرجل حي الشفاء، مدرسة الثالثة الثانوية “بنات” طبرجل حي الصفاء، الشفاء، النسيم، المروج، مدرسة أم المؤمنين عائشة المتوسطة “بنات” طبرجل حي الصفاء، مدرسة الرابعة الثانوية “بنات” طبرجل حي الصفاء، الرحمانية، السمح، النفل، مدرسة السادسة المتوسطة “بنات” سكاكا حي غرب طريق الملك عبدالعزيز وشرق وشمال طريق الملك فهد وجنوب طريق مسجد الشيخ فيصل، مدرسة العاشرة الابتدائية “بنات” سكاكا شمال طريق الملك فيصل وجنوب حي الرحمانية وغرب طريق الملك عبدالعزيز وشرق حي الدهيمان.
شروط المباني
حددت الإدارة شروطا عدة في المباني، من أهمها: أن تكون المباني قريبة من مواقعها الحالية، وأن تكون من الخرسانة المسلحة وحديثة الإنشاء وقابلة للنمو وسليمة من الناحية الإنشائية والمعمارية، وأن يتوفر بالمباني فناء مناسب. ودعت الإدارة الراغبين في تأجير مبانيهم إلى مراجعة إدارة الشؤون المالية “قسم الأجور”.
برامج تدريبية للمعلمين
من جهة أخرى، اعتمدت إدارة تعليم الجوف ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث “بنين”، خطة البرامج التدريبية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، لشاغلي الوظائف التعليمية. وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث “بنين” أحمد بن عطا السويلم، أن البرامج التدريبية التي ستقدم تضمنت 18 قسما. وأضاف أنه سيتم التركيز في هذا الفصل على حقائب المهارات الأساسية لتمكين المعلم، موضحا أن عدد البرامج يبلغ نحو 180 برنامجا تدريبيا، تستهدف معلمي المنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>