«تعليم الرياض»: إعلان حركة النقل الداخلي نهاية الشهر الجاري

«تعليم الرياض»: إعلان حركة النقل الداخلي نهاية الشهر الجاري

التعليم السعودي : علمت «الحياة» أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ستعلن حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات المنطقة نهاية الشهر الجاري، مؤكدة أنها ستكون أكبر حركة نقل مرت على مستوى منطقة الرياض التعليمية.

وأوضح مصدر مطلع في تعليم الرياض لـ«الحياة» أمس، أن حركة النقل ستشمل الإداريين والإداريات في مدارس التعليم العام، مؤكداً أن حركة النقل للعام الحالي ستحقق رغبات غالبية طالبي النقل من المعلمين والمعلمات، وستكون أكبر حركة نقل مرت خلال السنوات الثلاث الماضية على مستوى منطقة الرياض التعليمية.

وأشار إلى أن «الحركة» ستحقق رغبات المتقدمين في الحركة على الرغبة الأولى في تعبئة شرائح المدارس، مبيناً أنه قبل صدور إعلان الحركة ستكون الحركة تجريبية من خلال الرنة الأولى (تجربة أولى) من خلال جهاز إلكتروني متطور، لمعرفة تنقلات توزيع المعلمين والمعلمات على مدارس المنطقة بالتساوي.

يذكر أن عدد المعلمين والمعلمات والإداريين في مدارس منطقة الرياض التعليمية بلغ أكثر من 100 ألف موظف في جميع التخصصات التعليمية والتربوية بشتى مجالاتها العلمية، يعملون في أكثر من أربعة آلاف منشأة تعليمية.

من جانب آخر، أوضحت وزارة التعليم أنه تماشياً مع الأمر السامي الكريم القاضي بالتأكيد على الجهات الحكومية كافة بالاحتراس من تقديم المعلومات والعناوين التي ترد بالاتصال الفردي لدعوة الشبان والشابات في المملكة للمشاركة في الدورات التدريبية الخارجية، ما لم تكن من خلال الجهات الرسمية.

وأضافت الوزارة في بيان لها (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أنه من هذا المنطلق تؤكد عدم السماح لأي مشاركات طلابية خارجية تتم بالتنسيق بين المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية وبعض الشركات والمؤسسات التجارية بطرق غير رسمية ومن دون موافقة الوزارة، مشددة على أن ذلك يعتبر مخالفاً لتوجيهات المقام السامي الصادرة في هذا الشأن، ما لم تُعرض على الجهات ذات الاختصاص بوزارة التعليم لدرسها وإقرارها وفق التعليمات والأنظمة المتاحة، إذ إن وزارة التعليم سبق ووجهت جميع إداراتها في مناطق ومحافظات المملكة والمؤسسات التعليمية الأخرى بالالتزام بما ورد حيال ذلك والتماشي بموجبه وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>