«تعليم الرياض» تشارك في منصة «شمس»

«تعليم الرياض» تشارك في منصة «شمس»

التعليم السعودي : شاركت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أخيراً، في شبكة الموارد السعودية «شمس» من خلال رفع أكثر من 673 مورداً تعليمياً على منصة «شمس» لتصبح الإدارة ضمن الموردين للمنصة، وذلك بحسب ما ورد في التقرير الأول للبرنامج الوطني للموارد التعليمية المفتوحة الذي تضمن دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في إثراء شبكة الموارد السعودية.

و«شمس» منصة للموارد التعليمية، وهي إحدى مشاريع المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لبناء منصة للموارد التعليمية، وأوصت اللجنة الوزارية للتحول الرقمي باعتمادها ضمن المبادرات السريعة وتوسعتها لتشمل جميع الجامعات السعودية والتعليم العام.

وتعنى المنصة بتوفير الموارد التعليمية المفتوحة، ليتم مشاركتها واستخدامها مع المؤسسات التعليمية لتبادل الخبرات وحصول المتعلمين على أفضل الممارسات وتوحيد الجهود وتعظيم العائد من الاستثمار والتوظيف الأمثل للموارد مع تجنب الهدر والازدواجية.

إلى ذلك، أعلنت «تعليم الرياض» عن تخصيص 118 نادياً موسمياً ضمن برنامج «إجازتي»، خلال إجازة الصيف لاحتواء أوقات الطلاب والطالبات في برامج وفعاليات متعددة وهادفة. وتتمثل الأندية في 79 نادياً موسمياً ونادي حي للبنين، و39 نادياً موسميا ونادي حي للبنات. وأوضح المدير العام لـ«تعليم الرياض» عبدالله المانع أن العمل في الأندية الموسمية يستمر تسعة أسابيع مقسمة على فترتين، الأولى تنطلق في الثاني من رمضان وحتى الـ20 من الشهر نفسه، وتستأنف يوم الثامن من شوال إلى الـ19 منه.

فيما تنطلق الفترة الثانية من الـ22 من شوال وتستمر حتى الـ25 من ذي القعدة المقبل، مؤكداً حرص إدارته على أن تقدم في الأندية أنشطة صيفية جاذبة تعتمد التعليم بالإثراء واللعب والترويح بأسلوب تربوي معزز لخبرات تربوية بهدف تحقيق شخصية متزنة وإيجابية نحو ذاته ومجتمعه، وتستقبل الأندية الطلبة من جميع المراحل، مع مراعاة توزيعها بحسب الكثافة السكانية ورغبات التسجيل إضافة إلى تشغيل موظفين وموظفات إضافة إلى حراس المدارس. وتشمل الأنشطة والبرامج في الأندية مسارات عدة، منها الترفيهية والسياحية والتطوعية والتقنية والوظيفية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>