«تعليم الرياض» تشدد على ضرورة الالتزام بضوابط النقل المدرسي

«تعليم الرياض» تشدد على ضرورة الالتزام بضوابط النقل المدرسي

التعليم السعودي : شددت إدارة تعليم الرياض على كل المدارس (بنين وبنات) في التعليم العام ومعاهد التربية الخاصة على الالتزام بضوابط النقل المدرسي وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد الحالي في إطار الاستعداد والتهيئة والإعداد الجيد لأعمال النقل المدرسي.

وشدد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر على أهمية التقيد بالآليات واللوائح المنظمة لأعمال النقل المدرسي، واعتماد النماذج المرسلة وتسليم متعهد نقل طلاب التربية الخاصة البيانات اللازمة لتنظيم عملية النقل وفق ما يرد من تعليمات.

وفي شأن لائحة النقل أكد الشنيبر ضرورة الإشراف والمتابعة اليومية على النقل من المشرف المكلف على نقل الطلاب، إضافة إلى الإشراف على حضور الطلاب وانصرافهم، وتنظيم دخول وخروج الطلاب للمدرسة وتدريبهم على ذلك حفاظاً على سلامتهم، ووضع كشف حضور وانصراف لسائقي الحافلات ومرافقيهم، وتسليم السائق كشفاً بأسماء الطلاب وأرقام التواصل مع ولي الأمر ومشرف النقل وإدارة المدرسة.

وأشار إلى أهمية تدريب الطلاب عملياً على السلامة داخل الحافلة وأثناء الدخول والنزول منها، إضافة إلى التأكيد على سائق الحافلة والمرافق بتفقد الحافلة عند نزول الطلاب للمدرسة صباحاً، وكذلك عند عودتهم ونزولهم جميعاً لمنازلهم للتحقق من خلو الحافلة من الطلاب.

وبيّن الشنيبر أهمية متابعة متعهد النقل في المدرسة والرفع بالتقرير الشهري لخدمات الطلاب في إدارة التعليم بحسب النموذج المخصص، والالتزام بنقل الطلاب بحسب النطاق الجغرافي للبرنامج فقط، والتواصل مع مشرفي النقل في الإدارة في حال وجود استفسار أو إشكالات تحصل من متعهدي النقل المدرسي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)