«تعليم الرياض» تطالب بحصر المعلمين خارج الميدان

«تعليم الرياض» تطالب بحصر المعلمين خارج الميدان

التعليم السعودي : طالب المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع بحصر المعلمين خارج الميدان التربوي، وشدد المانع على أنّ أساس عمل المعلمين والمعلمات في مدارسهم، ولا يكونون خارجها إلا بقرار، وفق التعاميم المنظمة لذلك.

ووجه المانع أمس، جميع إدارات الأقسام ومديري المكاتب التعليمية في المنطقة بضرورة الرفع ببيانات كل من يعمل من معلمين ومعلمات، وليس لهم قرارات إشرافية تخص نطاق عملهم، تشمل: الاسم، وبيانات التواصل، وسبب التكليف، وحالته، ومدة العمل، وخطاب التكليف (إن وجد)، قبل 19-5-1438هـ. مشيراً إلى أنّ بيانات الأسماء المرفوعة تشمل من كان مقيّداً على ملاك مدرسة، أو إدارة، أو قسم، أو مكتب، إضافة إلى بيانات أسماء من هم على ملاك الإدارات والأقسام، وغير موجودين في العمل لديهم.

وكانت إدارة تعليم الرياض استضافت أمس، برنامج تبادل الخبرات الثالث في الملتقى الثالث لوحدات تطوير المدارس في المملكة، وبمشاركة جميع مناطق ومحافظات التعليم وأكثر من ٧٠ مشاركاً، وأوضح مدير وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس سعد العباد، أن هذا الملتقى يهدف إلى نشر وتعزيز المعرفة بالمملكة ومواكبة الدول الرائدة في جميع مجالات العلوم والمعرفة. وكذلك يسهم في تحقيق تطلعات الرؤى التعليمية في الوزارة.

إلى ذلك، دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أمس، في مبنى الوزارة بالرياض، حملة التبرع بالدم، دعماً لجنود الوطن في الحد الجنوبي. وتستمر ليومين، داعياً إلى أن تشمل الحملة الجامعات وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات.

وقال العيسى إن الحملة تحمل رسالة إلى جنودنا البواسل في الحد الجنوبي من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، كما دشنت وكيل الوزارة للبنات هيا العواد حملة التبرع بالدم للقسم النسائي بمقر الوزارة، وأكدت أن الحملة واجب وطني تشارك به الوزارة في أداء واجبها تجاه رجال الأمن في الحد الجنوبي، كما تفخر بإرسال هذه الرسالة المعنوية إلى حماة الدين والوطن وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)