تعليم الرياض تلقي بأسرارها في الممرات

تعليم الرياض تلقي بأسرارها في الممرات

التعليم السعودي : على الرغم من خصوصيتها، واحتوائها على معلومات خاصة بمنسوبي التعليم من معلمين وموظفين، وقرارات وأسرار تختص بعملهم، لم تبال إدارة تعليم منطقة الرياض بوضع عدد من الملفات الرسمية المهمة، في أحد ممراتها، وأمام بعض الأبواب المغلقة داخل الإدارة، دون اكتراث بتعرضها للعبث أو الإساءة إلى أصحابها بشكل أو آخر.

إهمال الملفات
“الوطن” وثقت الأسبوع الماضي تلك الملفات الملقاة على الأرض داخل مبنى الإدارة “تعليم البنات سابقا”، ومكوثها لعدة أيام، دون أن ترفع إلى مكان آمن أو تتلف بطريقة رسمية آمنة، تكفل الحفاظ على مضمونها وسريتها. ولم يقف الأمر عند ذلك، حيث لاحظت “الوطن” عددا من المكاتب والأثاث الرجيع ملقى في الممرات ومداخل بعض الأقسام، مما يعكس عدم التخلص منها بالطرق الرسمية السليمة، التي تضمن قيمتها المادية، والاستفادة منها، إضافة إلى عدم تشويه مبنى الإدارة الحكومية.

مفاتيح الكهرباء
كما رصدت الصحيفة إهمالا واضحا في مفاتيح التيار الكهربائي للمبنى، حيث لوحظ أن الغرفة مفتوحة وأن صناديق وكيابل التيار الكهربائي مكشوفة، مما يسهل العبث بها، إضافة إلى وجود بعض المخلفات داخل تلك الغرفة. ولاحظت “الوطن” أيضا أن الإدارة التعليمية وضعت العديد من اللوحات بممرات الإدارة، وضعت فيها رسالة لمنسوبيها، تؤكد فيها على أهمية التخلص من الوثائق السرية عند الانتهاء منها بواسطة آلة تمزيق الورق.
يذكر أن مبنى إدارة تعليم الرياض “تعليم البنات سابقا”، يقع شرق طريق الرياض، وبعد دمج وزارة التعليم “بنين وبنات” تحت مظلة إدارة تعليمية واحدة، سارعت الإدارة العامة للتعليم بالرياض “بنين” الواقعة في شارع الجامعة، بإجراء بعض التحركات والتنقلات للإدارات بين المقرين، فأصبح مبنى تعليم البنات “سابقا” هو القلب النابض للإدارة التعليمية، ويتواجد فيه مسؤولو الإدارة وعلى رأسهم المدير العام للتعليم بالمنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

11AW24A_0409-6

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)