تعليم الرياض يختتم برامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز

تعليم الرياض يختتم برامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز

التعليم السعودي : اختتمت إدارة التوعية الإسلامية في إدارة التعليم بمنطقة الرياض فعاليات وبرامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز بحضور 120 نزيلة و30 موظفة من السجن.
وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع أهمية هذه البرامج في تقويم السلوك وتأهيل النزيلات نفسياً واجتماعياً وأخلاقياً، من خلال تقديم العديد من البرامج والدروس والمحاضرات التوعوية والفقهية والدعوية، التي تسعى إدارة التعليم من خلالها لتوسيع المشاركة المجتمعية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
وأوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية ماجدة العصلاني في كلمتها خلال الحفل الختامي أن النزيلات قد طبقن عمليا كل القيم والمهارات التي تعلموها في المركز، الذي جاء ليُعنى بتثبيت القيم ونقلها من مستوى التنظير إلى التطبيق منهجاً وسلوكاً، موجهة شكرها للقائمات على المركز لجهودهن المبذولة لإنجاح فعاليات وبرامج المركز الصيفي لهذا العام، وكذلك مشرفات التوعية الإسلامية المشاركات في إعداد وتنفيذ البرامج.
ثم تحدثت إحدى النزيلات نيابة عن زميلاتها عن تجربتهن في المركز من خلال استثمار الوقت بما يعود بالنفع والفائدة، مقدمة شكرها للقائمات على المركز على جهودهن المبذولة في خدمة النزيلات.
وتضمن الحفل تكريم النزيلات المشاركات في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وفي المسابقات الثقافية وأنشطة وبرامج المركز، ومشرفات التوعية الإسلامية في الإدارة للتعليم بمنطقة الرياض اللاتي ساهمن في نجاح هذه الفعالية التي تأتي سنوياً في إطار الخطة التشغيلية لإدارة التوعية الإسلامية بمنطقة الرياض.
يذكر أن المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز افتتح فعالياته مطلع شهر شعبان الماضي، واستمر لمدة أربعة أسابيع وتضمنت برامج منوعة في مجالات عدة (المجال الإيماني، التربوي، العلمي الشرعي، الثقافي)، بهدف نشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية لدى نزيلات السجن وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>