«تعليم الشرقية»: آلية فورية لمنع انتشار الجرب والأمراض المعدية

«تعليم الشرقية»: آلية فورية لمنع انتشار الجرب والأمراض المعدية

التعليم السعودي – متابعات : كشف المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، تنفيذ آلية فورية، لمواجهة الأمراض المعدية، ومنه انتشار الجرب، بعد الاشتباه في إصابة طالب بمدرسة ابتدائية في الدمام بالمرض، مشددا على اتخاذ الإجراء المناسب في حينه، والتواصل مع مركز الرعاية الصحية التابع للحي للكشف على الطلاب المخالطين له، ومشيرًا إلى تعقيم الفصل بالكامل.

وأوضح أن إدارة الصحة المدرسية قامت بعمل الاحترازات اللازمة بالتعاون والتنسيق المباشر مع إدارة الشؤون الصحية ونشر آلية التعامل مع الحالات المعدية في المدارس وذلك أولا بتبصير قادة المدارس جميعهم وفرق العمل داخلها بتعريف المرض المعدي أولا والذي تشير المعلومات الصحية إلى أنه حالة مرضية تسببه الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات وله خاصية الانتقال من مصاب إلى آخر.

وتابع: «بينت الآلية المرسلة للمدارس تصنيفا دقيقا لكافة أنواع الحالات المعدية منها الأمراض التنفسية الانفلونزا الفيروسية وكورونا والسعال الديكي والنكاف وكذلك الأمراض الهضمية كالتهاب الكبد الهضمي بالفيروس A

والتهاب الأمعاء الجرثومية والكوليرا وكذلك من الأمراض الحمى مع الطفح الجلدي جدري الماء الحصبة الألمانية ومن الحالات المعدية أيضا الأمراض الجلدية كالقمل والحرب وحالات أخرى مثل الحمى الشوكية وحمى الضنك.

وأضاف: «حددت الآلية مهام المعنيين بالإجراءات وأول هذه المهام خاص بالمعلم داخل الفصل حيث يقوم بمراقبة يومية للطلاب لاكتشاف أية تغييرات غير طبيعية على صحتهم وإبلاغ المرشد الصحي أو من ينوب عنه للحالات المشتبه بها ومتابعة غياب الطالب مع إدارة المدرسة» وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>