«تعليم الشرقية»: أسطول حديث لنقل الطلاب والطالبات

«تعليم الشرقية»: أسطول حديث لنقل الطلاب والطالبات

التعليم السعودي : أنهت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية كافة استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد، من خلال وصول جميع الكتب الدراسية المقررة على الطلاب إلى المكاتب التعليمية في كل مدن ومحافظات المنطقة، إلى جانب النقل التعليمي الخاص بالطلاب والطالبات. وأكد المتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أنه تم الانتهاء من عملية توزيع المقررات الدراسية على مكاتب التعليم بالمنطقة عبر ثلاث مراحل، وذلك عن طريق إدارة المستودعات بالتنسيق مع إدارة التخطيط والتطوير، حيث بدأت المرحلة الأولى قبل خروج الطلبة للإجازة السنوية، فيما بدأت المرحلة الثانية بعد إجازة عيد الفطر الماضي، فيما بدأت المرحلة الثالثة قبل عشرة أيام تقريباً، وكانت جميع هذه المراحل تتم عبر 5 رحلات شحن موجه لكل مكتب بطواقم عمل كاملة.
وذكر أن أسطول النقل التعليمي الخاص بالطلاب والطالبات تم عبر إبرام عقدين: الأول مع شركة «حافل» التي ستقوم بنقل نحو 60951 طالبة فقط عبر 987 حافلة حديثة ومهيأة، والثاني شركة «سيتكو» التي ستقوم بنقل نحو 45486 طالبا وطالبة عبر791 حافلة حديثة.
وأشار الباحص إلى أن «تعليم الشرقية» ستسعى في هذا العام إلى تفعيل الجانب التدريبي والتأهيلي بالنسبة للمعلمين والمعلمات والقيادات التعليمية، حيث سيتم طرح نحو829 برنامجا تأهيليا وتطويريا يستهدف قرابة 18588مستفيداً كمرحلة أولى، فيما بلغ عدد برامج التدريب المخصص لشاغلي الوظائف الإدارية بنحو171 برنامجاً ويستفيد منه قرابة 3000 موظف وموظفة إلى جانب الدورات التي يعقدها معهد الإدارة العامة.
وبين أن الإدارة استقبلت المرشحين للوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية مؤخراً، وتم إجراء المقابلات الشخصية لهم وعددهم 679 مرشحاً في تخصصات مختلفة، كما تم اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات وتحققت بها رغبات المنقولين في كافة قطاعات المنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)