«تعليم الشرقية» أولاً في مشروع التعرف على الموهوبين

«تعليم الشرقية» أولاً في مشروع التعرف على الموهوبين

التعليم السعودي : حققت «الإدارة العامة للتعليم» بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة الموهوبات، المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين في دورته السادسة لعام 1437-1436هـ.
جاء ذلك ضمن التقرير الختامي للمشروع الصادر من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع. وقالت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم المنطقة الشرقية ابتسام المزيني لـ «الشرق»، إن التقييم جاء بناءً على جودة الترشيح لنسبة الطالبات المقبولات للمجتازات والتغطية لعدد المدارس التي تم ترشيحها إلى العدد المستهدف، وكذلك متوسط مقياس «موهبة» على الدرجة العظمى للاختبار، إلى جانب شمولها للمدارس البعيدة عن إدارة التعليم. وأضافت أن إجمالي عدد الطالبات الموهوبات في إدارة تعليم الشرقية بلغ4511 طالبة منذ ست سنوات، أي من بداية انطلاق مشروع الموهوبين عام 1432هـ حتى عام 1437هـ. وأوضحت المزيني، أن ‏المشروع يُطبق على ثلاثة صفوف هي: «الصف الثالث الابتدائي، والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط»، مشيرة إلى أن ‏فصول الموهوبين مشروع آخر بدأ منذُ عام وهو مشروع ‏يحتاج إلى كوادر مؤهلة ‏كماً وكيفاً. ‏وذكرت أنه تم خلال الأيام الماضية إجراء اختبارات ‫التسريع لـ 171 طالبة موهوبة على مستوى ادارة تعليم المنطقة الشرقية، ‏مشددة على أهمية دور المعلمين والمعلمات داخل الصف الدراسي في إنجاح برامج الموهوبين، وذلك بدعم الطلاب والسعي إلى تحفيزهم وتوجيه أولياء الأمور وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)