تعليم الشرقية: «التماس» كهربائي سبب إخلاء طالبات ثانوية بصفوى

تعليم الشرقية: «التماس» كهربائي سبب إخلاء طالبات ثانوية بصفوى

التعليم السعودي – متابعات : أخلت المدرسة الثانوية الثانية بصفوى جميع طالباتها أول أمس الخميس إثر قرع جرس الإنذار الذي دوى في أرجاء المدرسة، وبناء عليه أشعرت إدارة المدرسة الأهالي بإنذار الحريق وحضورهم لاستلام بناتهم من المدرسة. وأوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه تم إخلاء طالبات الثانوية الثانية بصفوى أمس الأول الخميس؛ نتيجة حدوث التماس كهربائي بمفتاح أحد المكيفات، حيث أطلق جهاز الإنذار صافرته حين تحسسه الخطر، وعلى الفور تم التعامل مع الموقف بإجراء عملية إخلاء ناجحة للطالبات إلى الفناء الخارجي للمدرسة وفي وضع آمن جدا، وباشرت فرقة الصيانة والتشغيل إصلاح الخلل الطارئ ولم تحدث أي أضرار أو إصابات -بحمد الله- ولا يوجد أي داع للقلق، حيث وضع المدرسة آمن ومطمئن -ولله الحمد- ولم يحدث أي حريق جراء الالتماس.

من جهتهم، أكد عدد من أولياء الأمور في نهاية دوام يوم الأربعاء الذي سبق الإخلاء، مشاهدتهم علامات تشير إلى وجود عطل في برائز المكيفات، وقد شعرت الطالبات بذلك، وأيدن أولياء أمورهن فيما رأين.

وطالب أولياء الأمور الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتفادي وقوع أي مكروه، وتكثيف دورات الأمن والسلامة والإخلاء للطالبات، وقد تكرر ذلك أول أمس الخميس؛ مما اضطر إدارة المدرسة إلى إفراغ المبنى من الطالبات وإشعار الجهات المعنية بذلك.

الجدير بالذكر أن المدرسة قد تكررت فيها مشاكل في دائرة الكهرباء قبل ذلك وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)