«تعليم الشرقية» تدعو إلى المشاركة في جائزة السائق المثالي

«تعليم الشرقية» تدعو إلى المشاركة في جائزة السائق المثالي

التعليم السعودي : وجه مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، قطاعات الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس، بحثِّ منسوبيهم للمشاركة والتسجيل في جائزة السائق المثالي، ورفع الوعي تجاه اتباع قواعد وأنظمة السلامة المرورية، مشيراً إلى أن السلامة المرورية على الطريق لا يجوز أن تترك للمصادفة لأنها أمر يتعلق بصحة وبقاء الإنسان الذي يعدُّ محور وأساس التنمية في المملكة.
وقال المديرس إن الدراسات تشير إلى أن الجوائز التشجيعية من أهم الحوافز التي تساعد السائقين على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية، وإظهار الجانب الإيجابي والحضاري لشريحة من السائقين ممن يتقيدون بالقواعد المرورية.
من جهة أخرى، شرعت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية أمس، في تنفيذ ورشة “رواد ابتكار”، وهي برنامج تطبيقي لبناء قدرات الطلبة الموهوبين والموهوبات في مجال الابتكار وريادة الأعمال، حيث يتم من خلالها التركيز على منهجيات استخدام الأدوات الحديثة والتطبيقات المتخصصة من خلال بوابة إلكترونية وتطبيقات وبرامج على الهاتف الجوال، ويقدمها الدكتور عمر الحميدي، وتستهدف معلمي ومعلمات الموهوبين، وتستمر لمدة خمسة أيام من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً.
ويهدف المشروع بشكل عام الذي تأتي من ضمنه هذه الورشة إلى تشجيع الناشئة على توظيف فكرهم الابتكاري وذكائهم في بناء مجتمع إبداعي، وتوفير فرص النمو الشخصي والاجتماعي والعمل المستقل والنظر للعالم من رؤية شخصية فريدة، وكذلك تمكين بيئة التميز بالتنوع البناء مما يسمح لكل مشارك بأن يصبح أفضل إصدار للملكة الفكرية والإبداعية على المستوى الفردي والاجتماعي وفقا ًلصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>