«تعليم الشرقية» تستجيب وتؤكد تعيين «حراس» مدارس قريبًا

«تعليم الشرقية» تستجيب وتؤكد تعيين «حراس» مدارس قريبًا

التعليم السعودي : استجابة لما نشرته «اليوم» في تقريرها حول أوضاع مدارس البنات في المنطقة، الذي جاء تحت عنوان: «الشرقية.. لأول مرة أولياء الأمور «حراس» لمدارس البنات» في عددها رقم 15812، أكدت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أن الوزارة خصصت مؤخرا عددا من الوظائف الخاصة بحراس المدارس، وأن الإدارة العامة تقوم حاليا باستكمال إجراءات التعيين.

وأكدت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص، أن الإدارة العامة للتعليم في المنطقة حريصة على سلامة وأمن الطالبات، وعلى تحقيق الأهداف التربوية التعليمية بما يتوافق مع الإطار، الذي يحقق التطوير ويحافظ على الثوابت والمبادئ والقيم لهذا المجتمع، مشيدة باهتمام الصحيفة بقضايا الميدان التربوي وحرصها على نقل الواقع ورصد فرص التحسين، الذي يهدف إلى الإصلاح والبناء وتحقيق المصلحة العامة، مثمنة في ذات الوقت أولياء أمور الطلاب والطالبات على تعاونهم وتكاملهم مع الإدارة العامة لخدمة العملية التربوية. وكانت «اليوم» قد تطرقت في تقريرها الى أنه رغم مرور أسبوعين على انطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس الشرقية إلا أن مشكلة عدم توافر حراس بالمدارس ألقت بظلالها على المشاكل الأخرى، خاصة في مدارس البنات، التي يمثل غياب الحراس بها «مشكلة مستقلة» بسبب المخاوف التي تنتاب الطالبات وأولياء أمورهن من عدم وجود الحراس. وإزاء استمرار أزمة اختفاء الحراس اضطر أولياء الأمور في بعض مدارس البنات للقيام بدور حراس الأمن في هذه المدارس من خلال استدعاء الطالبات والتواصل مع إدارة المدرسة في ظل افتقار مدارسهن لحراس الامن، كما اضطر العديد من أولياء الامور إلى ترك وظائفهم لاستلام بناتهم من المدارس وعدم الاعتماد على السائقين الخاصين خوفا عليهن من الخروج من المدرسة دون وجود الآباء، خاصة عند قطعهن الشارع للوصول من وإلى المدرسة.

وقال أولياء أمور – سبق لهم أن ناشدوا تعليم الشرقية حل مشكلة عدم توافر حراس الأمن بالمدارس – لـ «اليوم»: ان تعليم الشرقية عليه ان يتدخل لحل مشكلة عدم توافر حراس في مدارس البنات، خاصة الجديدة أو المستحدثة، بشكل عاجل وسريع، منوهين الى عدد من الحوادث التي نجمت عن هذه المشكلة، التي تحدث عادة اثناء دخول وخروج الطالبات في الظهيرة والصباح وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>