«تعليم الشرقية» تشدد على منسوبيها إنجاز أعمالهم وفق «الحوكمة»

«تعليم الشرقية» تشدد على منسوبيها إنجاز أعمالهم وفق «الحوكمة»

التعليم السعودي : أكدت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية أهمية ممارسة منسوبيها لأعمالهم وفقاً لمفاهيم وتطبيقات «الحوكمة» التي ترمي لرفع مستوى الكفاءة والفاعلية لتواكب رؤية المملكة الطموحة 2030.

وشدد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، على أهمية الإسهام في تحقيق برنامج التحول الوطني 2020، وصولاً لتوجهات الوزارة، والتنافسية في تحقيق جودة التعليم. جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لتوصيات ورشة العمل الذي عقد أمس، بمقر تعليم الشرقية الرئيس بالدمام، بحضور القيادات التعليمية بتعليم المنطقة، إذ استعرض المستشار التعليمي عبدالرحمن الغفيلي خلال الاجتماع أبرز ما جاء في توصيات ورشة العمل التي نفذت أخيراً بعنوان «مسؤولون»، إلى جانب تسليطه الضوء على الإجراءات التي تمت للإعداد والتنفيذ والمراجعة للورشة ومخرجاتها، إضافة إلى الوقوف على دور القيادات التعليمية في تفعيل توصيات الورشة.

وأشار الغفيلي إلى أن أبرز الأهداف التفصيلية للورشة تحديد أسباب تكرار الإخفاق في تنفيذ بعض المهمات المسندة على رغم وصول التوجيه ووضوح كيفية تنفيذ الإجراء وامتلاك القدرة على ذلك لدى المعني، كذلك استعراض تصميم الإجراءات والمعالجات اللازمة لرفع كفاءة الاستجابة وتنفيذ المهمات المسندة مستقبلاً.

وعرّف الغفيلي «الحوكمة» بأنها النظام الذي من خلاله تدار المؤسسة وتراقب، إذ تعنى بجميع أفراد المنظمة وتحث على الشفافية والمحاسبية والمساءلة والالتزام والفاعلية، وتسهم في السرعة بأداء المهمات والاستخدام الأمثل للموارد واستقرار المنظمة وتشجيع الإنتاجية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)