«تعليم الشرقية» تُفعِّل يوم الأغذية وتُعزِّز ثقافة الحوار

«تعليم الشرقية» تُفعِّل يوم الأغذية وتُعزِّز ثقافة الحوار

التعليم السعودي : نظمت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية ممثلة بالوحدة الصحية الرئيسة، في بهو الإدارة الرئيس بالدمام، أمس الأول، حملة تثقيفية ومعرضاً توعوياً مصاحباً بمناسبة فعاليات يوم الأغذية العالمي.
وأوضح منسق البرنامج الدكتور محمد النزر، أن الهدف من المشاركة في الحملة هو التعريف بأهمية تناول الأغذية المفيدة، وتحفيز الطلبة والأسر والمجتمعات على اتخاذ إجراءات وعادات غذائية صحية لحماية أنفسها.
يُذكر أنه تم على هامش الحملة عرض فيلم وثائقي حول البرنامج، إلى جانب مشاركة مدارس المنطقة في إقامة أجنحة لمنسوبيها تسلط خلالها الضوء على مدى أسبوع حول أهمية التغذية السليمة.
من جهة أخرى، نظمت وحدة نشاط الطالبات في تعليم الشرقية بمدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية أمس، التصفيات الثانية للحوار الطلابي بمساريه العربي والإنجليزي، الذي يهدف إلى تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن ونشر ثقافة الحوار وتنمية مهارات الإلقاء والاتصال الفعال، وذلك بمشاركة 85 طالبة ممثلات للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
يُشار إلى أن فكرة الحوار تدور حول تعزيز ثقافة الحوار في البيئة التعليمية من خلال تدريب الطالبات على مهارات الحوار والإلقاء الفعال في مختلف المواضيع العلمية والاجتماعية والثقافية وفقاً لحزمة من المحاور، يأتي في مقدمتها «تطبيق مفاهيم النزاهة ومحاربة الفساد، ووقاية المجتمع التعليمي على المهدرات الفكرية، والتفكير الناقد لما يبث إعلامياً على الطلاب، والحصانة الفكرية» وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>