«تعليم الشرقية» يطلق المرحلة الثالثة من نظام الجودة بمواصفات الآيزو

«تعليم الشرقية» يطلق المرحلة الثالثة من نظام الجودة بمواصفات الآيزو

التعليم السعودي : أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، أننا اليوم في عصر لا يقبل إلا الجودة والتميز، ويقاس تقدم الأمم بما ينعم به أفرادها من قيم ومبادئ وأخلاق سامية وعلوم نافعة تعلو بها عن غيرها من المجتمعات، مؤكداً أن إعلان رؤية المملكة (2030) بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ( يحفظهم الله)، لن يتحقق دون سواعد شباب وطننا الذين هم الوقود الحقيقي لهذا الوطن، حيث أصبح لزاما علينا جميعاً المشاركة الفاعلة لإنجاح هذا المشروع الحيوي بتضافر الجهود وتكامل الطاقات لا سيما ونحن في وقت التحديات به كبيرة.

جاء ذلك في كلمة له أمس الأول خلال اسدال الستار على المرحلة الثالثة من مشروع البدء في تطبيق الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحدث التطبيقات والمعايير الدولية في الجودة الشاملة بمواصفات الآيزو العالمية، وذلك بهدف إحداث تغيير في جودة الأداء، وتطوير أساليب العمل، والرفع من مهارات العاملين وقدراتهم، وتحسين بيئة العمل.

كما أوضح الدكتور المديرس أن العمل بنظام الآيزو يعمل على ردم الهوة بين التنظير والتطبيق والتي تمثل ترسيخا للمفهوم القائل والشعار الدائم أن نكتب ما نعمل ونعمل ما نكتب وأن نحسن ونطور ما عملنا للوصول إلى صفرية الأخطاء.

وأبان مدير التعليم، أن للجودة الشاملة مبادئ ترتكز عليها منها التركيز على المستفيد والسيطرة على عملية الأداء، كذلك من مبادئها القيادة والإدارة وتمكين العاملين باشراكهم في اتخاذ القرار والتحسين والتطوير المستمر، حيث يرتكز على ثلاث قواعد مهمة هي التركيز على العميل وفهم العملية والالتزام بالجودة، ومن مبادئها ايضا الوقاية التي هي خير من العلاج وهو العمل الذي يجعل عدد الأخطاء عند الحد الأدنى وذلك وفق مبدأ أداء العمل الصحيح من أول مرة وبدون اخطاء.

وفي الاطار نفسه استعرض مستشار الجودة الشاملة، المهندس فهد الحماد، الخطوات والمراحل التي اتخذت للبدء في تطبيق المرحلة الثالثة من مشروع الايزو بتعليم الشرقية، مشيراً الى أن استراتيجية الجودة ليست خياراً بل واقع على الجميع التميز فيه.

من جانبه، ذكر مدير إدارة دعم الجودة الشاملة بتعليم المنطقة عبدالعزيز المحبوب أن الإدارة تسعى من تطبيق هذا النظام الحيوي لتحقيق جملة من الأهداف في مفهوم الجودة الشاملة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>