تعليم الشرقية يطلق تحدي «القراءة العربي»

تعليم الشرقية يطلق تحدي «القراءة العربي»

التعليم السعودي : دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس، بمكتبه أمس حساباً لمشروع تحدي “القراءة العربي” على صفحة “تويتر” ليكون بذلك رافداً ومحفزاً لمشاركة طلبة تعليم المنطقة الشرقية في الدورة الثانية للمشروع والذي سبق أن أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامي إلى تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وأكد خلال وقوفه على فكرة مشروع تحدي “القراءة العربي” والخطة الإجرائية للمشروع ومراحل التصفيات والتي استعرضها منسقي المشروع بتعليم الشرقية أحمد حكيم وعائشة الطويرقي، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية لقطاع البنين والبنات د. سامي العتيبي وفاطمة الفهيد، وبمشاركة عدد من القيادات التعليمية، إلى أهمية الدور الذي يلعبه منسقي المشروع والمعلمين في غرس قيم القراءة في نفوس أبنائنا الطلبة ليكونوا البذرة التي تزرع وتنمو لتلقي بظلالها على رفع ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع.

وفي الإطار نفسه أعلن د. المديرس عن إطلاق تعليم الشرقية مشروعاً رافداً لمشروع تحدي “القراءة العربي” والذي يأتي تحت مسمى “القراءة الهادفة”.. أقرأ كتابًا.. أبني وطنًا، وذلك إيماناً من الأهمية البالغة للقراءة للوصول إلى مجتمع المعرفة، وتحقيق رؤية المملكة 2030 وإمعانًا في دور الكتاب وتأثيره على الفكر والسلوك، وتهذيب الأخلاق، ورسم خارطة المستقبل الواعد من خلال نشر ثقافته في المدارس بين الطلاب والطالبات، وشاغلي الوظائف التعليمية بنين وبنات، ويمتد إلى مشاركة الأسرة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)