تعليم الشرقية يطلق فعالية «ساعة برمجة»

تعليم الشرقية يطلق فعالية «ساعة برمجة»

التعليم السعودي – متابعات : دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان مؤخرا فعالية ساعة برمجة والتي نظمتها إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة تحت شعار «كلنا نبرمج» في مقر مجمع الظهران، وذلك بحضور مساعد مدير عام تعليم الشرقية فاطمة الفهيد.
وأعرب الشلعان عقب حفل التدشين عن سعادته بما شاهد من الجهود المميزة التي بذلت في المعرض وتفاعل الطلاب والطالبات، مؤكدا على أهمية صناعة العقول والاستثمار في الجيل الناشئ ليواكب التقنية والتطور المعرفي عالميا.
ووجه الشلعان مكاتب التعليم والمدارس في المنطقة بالاهتمام بهذا الحدث العالمي المهم واستثمار عقول أبنائنا وبناتنا الطلبة، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030، ودعما للتحول الرقمي والمساهمة في بناء جيل واعٍ من الكفاءات الوطنية في مجال الحاسب الآلي بما يعود عليهم بالفائدة مستقبلا، ولفت «الشلعان» إلى أن فعالية كلنا نبرمج هي مبادرة وتوأمه مهنية بين تدريب الشرقية وتدريب مكة تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ بمجتمع حيوي وقيم راسخة. وأشادت المساعد التعليمي الفهيد ببرنامج ساعة برمجة، مثمنة دور وزارة التعليم في مواكبة الرؤية الطموحة وصناعة جيل واعد رقمي، لافتة أن الفعالية تتوافق مع برنامج مماثل وهو «السعودية تبرمج» بالتعاون مع مؤسسة مسك، داعية الجميع من منسوبي التعليم وطلاب وطالبات وأولياء الأمور بالتفاعل مع مبادرة «كلنا نبرمج».
من جانبها، أكدت مدير إدارة التدريب والابتعاث فاطمة الناصر، أن ساعة برمجة جاءت لحل المشكلات البرمجية متطلعة لأن تكون المملكة في صدارة الدول المبرمجة، وفي ذات السياق قالت مديرة إدارة الإشراف هيفاء الخميس إن ساعة برمجة تحقق أهداف الخطة الاستراتجية ورؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتنمية العقول وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>