تعليم الشرقية ينظم ورشة عمل في دعم الاستثمار بقطاع التعليم الأهلي والأجنبي

تعليم الشرقية ينظم ورشة عمل في دعم الاستثمار بقطاع التعليم الأهلي والأجنبي

التعليم السعودي : نظم تعليم الشرقية ممثلاُ في في مكتب التعليم الاهلي , اليوم ورشة عمل بعنوان “دعم الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي والأجنبي بالمنطقة ” وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام.
وذكر مدير مكتب التعليم الاهلي بتعليم الشرقية عوض المالكي، أن الورشة تأتي تزامنا مع موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية , على مبادرة ادارة تعليم الشرقية بتشكيل لجنة لدعم الاستثمار بالتعليم الاهلي والأجنبي بالمنطقة.
وأشار المالكي , بأن اهداف الورشة تأتي إلى دعم ومساندة الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي والأجنبي باعتباره رافدا قويا للتعليم في المملكة وذلك من خلال توفير خدمة سريعة ومتقنة للمستفيدين، وكذلك سرعة ودقة التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة , إضافة إلى التعريف باللجنة وتحديد الجهات وأوجه الدعم اللازمة للمستثمر، وصولا لوضع آلية لعمل اللجنة.
من جانبه أوضح مشرف مكتب التعليم الاهلي أحمد السليم خلال الورشة، بأن لجنة دعم الاستثمار بالتعليم الأهلي والأجنبي , برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية وعضوية جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأشار مشرف مكتب التعليم الاهلي , بأن المهام الرئيسية للجنة تتمثل في دعم وتشجيع التعليم الاهلي والأجنبي عن طريق تسهيل الإجراءات اللازمة له وكذلك تذليل العقبات التي قد تعترضه بالإضافة الى تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين في هذا المجال.
وأضاف السليم , الي أن أهداف اللجنة يأتي في مقدمتها مراجعة وتوثيق معايير الاستثمار في التعليم الأهلي والأجنبي ، واشتراكات البلدية ، والأمن والسلامة وصلاحية المباني الإنشائية اضافة الى مراجعة وتسهيل الآلية الخاصة بإصدار تراخيص المدارس الاهلية والأجنبية ومعاهد اللغات ومراكز الاشراف والتدريب التربوي الأهلي والأجنبي ، وتنظيم البرامج واللقاءات والأنشطة التي تدعم المستثمرين الحاليين وتستقطب مستثمرين جدد، وصولاً لإعداد ( دليل المستثمر ) الذي يشمل جميع الاشتراطات والإجراءات والمعايير المتعلقة بالاستثمار في التعليم الاهلي والاجنبي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

2    3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>