تعليم الشرقية: ١٤ مهمة للإداريين خلال فترة العودة المبكرة

تعليم الشرقية: ١٤ مهمة للإداريين خلال فترة العودة المبكرة

التعليم السعودي – متابعات : أوضح المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن من أهداف العودة المبكرة للاداريين للمدارس التحضير المسبق والاستعداد حتى تبدأ الدراسة في اليوم الأول دون معوقات.
وأضاف الباحص إن هناك قرابة ١٤ مهمة خلال فترة العودة المبكرة تتمثل في إعداد خطة بدء الدراسة وما يرتبط بذلك من تحديد الاحتياجات الخاصة بالمدرسة من المواد التعليمية والأجهزة ذات العلاقة والتي تخدم المناهج الدراسية والأنشطة المساندة، والاشراف على تنظيم وتهيئة بيئة المدرسة ومرافقها، ومتابعة اكتمال التجهيزات المدرسية والمقررات، وغير ذلك من المهام المتعلقة بمتابعة التسجيل والقبول والتحويل ومتابعة وصول الكتب الدراسية التي بدأت منذ وقت مبكر في ترحيلها للمدارس بمتابعة لجنة الاستعداد الرئيسة بالإدارة، حيث تقوم الإدارات المعنية بتنفيذ خططها ومهامها سواء فرق التشغيل والصيانة التي تقوم بصيانة المكيفات وتهيئة المرافق التعليمية، وكذلك فرق الأمن والسلامة التي تتولى الإشراف على سلامة المدارس.
وأكدت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام سعاد الغامدي، أن عمل الإداريات هو التزام وظيفي ويتم استلام راتب شهري في المقابل، والإجازات المتعارف عليها في المجال الإداري 36 يومًا، واداريات التعليم حاليا حصلن على شهرين ونصف اجازة، كما ان قرار العودة المبكرة غير مفاجئ فقد تم اصدار التعميم قبل نهاية العام الدراسي الماضي، وأيضا تم تسهيل عمل الاجازات الاستثنائية لمن تطلبها بسبب ظروفها.
من جانب آخر أشارت قائدة احدى مدارس المنطقة الشرقية الى أن التعليم يشهد نقلة نوعية مقارنة بالسنوات الماضية، وذكرت انه تم تنفيذ جميع الطلبات التي رفعت قبل الإجازة الصيفية، وأضافت: قمنا بترتيب المكاتب والسجلات وتقسيمها، حتى تكون جاهزة ومستعدة لاستقبال الطالبات ولدينا متسع من الوقت لتدارك جميع الأخطاء التي وقعنا فيها في السنوات الماضية.
وكان عدد من الاداريين قد تذمروا من توقيت العودة الى المدارس حيث اشاروا الى أن معظم العمل تم إنجازه وتوزيعه قبل بدء الإجازة الصيفية، كما لم يتم تجهيز وتهيئة المكان للعمل من ناحية النظافة وصيانة المكيفات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)