«تعليم القصيم» تضيف قيمة استهلاك الماء والكهرباء على «مشغلي المقاصف»

«تعليم القصيم» تضيف قيمة استهلاك الماء والكهرباء على «مشغلي المقاصف»

التعليم السعودي – متابعات : أضافت وزارة التعليم استهلاك الماء والكهرباء على مشغلي المقاصف في المدارس، بمعدل 1.5 ريال لكل طالب وطالبة، اعتباراً من العام الدراسي القادم، الذي سينطلق بعد 20 يوما من الآن.
ووجهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم في (تعميم اطلعت عليه “عكاظ”) جميع قائدي وقائدات مدارسها الحكومية، بإضافة استهلاك الماء والكهرباء بما يعادل 1.5 ريال لكل طالب وطالبة على المشغل وإيداعها بعملية إيداع مستقلة عن عملية إيداع بنسبة 10 في المئة التي تتحملها المدرسة من الأجار، ويكون الإيداع في حساب صندوق الإدارة التعليمية على أن تقوم المدرسة بإرسال كل نماذج الإيداعات المطلوبة لإدارة خدمات الطلاب، علماً أن كل بيانات السداد المتعلقة باستهلاك الماء والكهرباء والـ10 في المئة الخاصة بصندوق الإدارة التعليمي سيتم رفعها في بيان خاص للجهات الحكومية الرقابية ذات العلاقة.
ودعت الإدارة قائدي وقائدات المدارس إلى العمل على تفعيل نظام المقاصف المدرسية في نظام نور واستيفاء جميع البيانات المطلوبة التي تم التأكيد عليها نهاية العام الماضي، حيث إنها إلزامية اعتباراً من هذا العام 1439/1440هـ.
وشددت على التأكد من سلامة أداء المشغل وتحري كافة الجوانب الصحية والمالية والإدارية له مع إمكانية الرجوع لمشرف ومشرفة المقاصف المدرسية للتأكد من جودة أداء المشغل خلال الأعوام السابقة، مع مراعاة تقديم معيار الجودة على معيار الربح المادي، وإلزام الطرف الثاني بالدفع المقدم لقيمة الإيجار تلافيا لأي تقصير أو انسحاب مفاجئ ما يترتب عليه الوقوع بحرج المطالبات المالية. وأوضحت أنه لتشغيل نظامي (مفرد – أسر) يلزم توقيع العقد الموحد الخاص بكل منهما مع التأكد من وجود شهادة تأييد من الشؤون الاجتماعية أو أي جهة تابعة لها لنظام أسر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)