«تعليم القطيف»: تهيئة المدارس وتسليم المناهج بمختلف المراحل

«تعليم القطيف»: تهيئة المدارس وتسليم المناهج بمختلف المراحل

التعليم السعودي : قال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط: ان خططا متكاملة وضعت لتهيئة مختلف المدارس بالمحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد، موضحا ان تعليم المحافظة عمل على استكمال جميع التجهيزات اللازمة للمدارس قبل انطلاقة الموسم الدراسي، وأن فرقا تابعة للمكتب نفذت زيارات ميدانية للوقوف على احتياجات المدارس. لافتا الى الانتهاء من كل أعمال الترميم والتأهيل والصيانة للمباني المدرسية، وإنجاز ما تحتاج إليه المدرسة من احتياجات ومتطلبات.

واضاف: ان مكتب التعليم قام بتسليم المناهج الدراسية خلال الايام الماضية، لافتا الى ان الوزارة حرصت على توفير جميع المناهج الدراسية قبل انطلاقة الموسم الجديد بفترة كافية، مطالبا قادة المدارس بضرورة الاهتمام بتفعيل برنامج الأسبوع التمهيدي بالمرحلة الابتدائية، وأسبوع التهيئة الإرشادية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وابتكار أفكار وبرامج ابداعية جديدة ومتميزة.

ووجه قادة المدارس إلى اعداد برنامج استقبال تعليمي وتربوي جاذب ومشوق يبدأ مع انطلاقة الطابور الصباحي، بحيث يتضمن الترحيب بالمعلمين والطلاب، وإقامة برنامج المعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك توزيع الطلبة على الفصول الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية، فضلا عن اعداد برنامج توجيهي لاطلاع الطلاب على رؤية المدرسة وأهدافها، وعرض أبرز منجزات المدرسة وفعالياتها.

وبمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني، الذي يتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، دعا جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين – البنات» لوضع برنامج بهذه المناسبة الوطنية، مشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الامن الفكري وتحصين العقول من الافكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة.

من جانب اخر، أعدت إدارة مرور محافظة القطيف، خطة مرورية متكاملة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، تتضمن تسهيل وصول المعلمين والطلاب إلى مدارسهم.

وأوضح مدير مرور القطيف العقيد سعيد القحطاني، أن الخطة تضمنت نشر كل الضباط والأفراد الإداريين على كل المحاور والتقاطعات والميادين المهمة منذ الصباح الباكر؛ للعمل مع زملائهم في إدارة الحركة المرورية، وتسهيل وصول المعلمين والطلاب إلى مدارسهم بكل يسر وسهولة، ونشر كل الدوريات الميدانية الرسمية في عدد من المواقع التي تشهد كثافة مرورية وقت الدراسة، وعند المجمعات المدرسية والمدارس التي يتطلب الأمر تواجد المرور لتنظيم الحركة حولها. وحث قائدي الحافلات والمشرفين والمشرفات وحراس المدارس على ضرورة الانتباه، وإعطاء الطلاب والطالبات الفرصة الكاملة لحين ركوبهم وجلوسهم في مقاعدهم قبل تحرك الحافلات، والانتباه للطلاب من الأعمار الصغيرة، والتأكد من نزولهم وابتعادهم عن الحافلات وعدم وقوفهم خلفها أو بجانبها قبل التحرك، وعدم جلوس أكثر من طالب في المقعد الواحد والتأكد من صلاحية وعمل أجهزة التكييف.

ونصح أولياء الأمور، الذين يقومون بنقل أبنائهم بقيادة مركباتهم بطريقة آمنة بعيدا عن الضغوط، والحذر والانتباه أثناء القيادة، داعيا إياهم إلى عدم استخدام المقاعد الأمامية لجلوس الأطفال دون سن العاشرة، وعدم تركهم يعبرون الشوارع والطرقات لوحدهم لتجنب تعرضهم إلى حوادث الدهس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)