تعليم القطيف: مدارس العوامية جاهزة لاستقبال الطلاب

تعليم القطيف: مدارس العوامية جاهزة لاستقبال الطلاب

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير مكتب ادارة التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، الانتهاء من عملية صيانة المدارس في مدينة العوامية بمختلف المراحل الدراسية، مبيناً أن إدارة المباني أشرفت على برنامج الصيانة الذي خضعت له جميع المدارس لتكون جاهزة لانطلاقة الدراسة.
وأوضح خلال زيارته أمس مدارس بلدة العوامية أن عملية الصيانة تمت بصورة كاملة وشاملة لهذه المدارس، وذلك وفقاً لبرنامج الاستعداد للعام الدراسي، إذ باشرت فرق الصيانة والتشغيل بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، بتجهيز وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات ومنسوبيها حال صدور التوجيهات الرسمية بعودة الطلبة.
وأشار الى تأمين أكثر من 80 وحدة تكيفية للمدرسة الثانوية بالعوامية للبنين، لافتا الى ان صيانة المدرسة الابتدائية الثانية تعتبر شبه منتهية وهي في الخطوات الأخيرة لاستكمال المبنى وتنظيفه بشكل كامل، وذلك لتقديم بيئة تعليمية مناسبة للطالبات. مشيرا إلى أن فرق الصيانة تعمل وفقا لجدول يومي، مؤكدا أهمية إنهاء أعمال الترميم والتأهيل والصيانة كافة للمباني المدرسية قبل عيد الأضحى المبارك.
وأكد ان فرق الصيانة والتشغيل بمكتب تعليم القطيف تعمل جاهدة على الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم للعديد من المباني المدرسية في المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد بغرض توفير البيئة التعليمية الآمنة للطلاب والطالبات قبل انطلاق الدراسة.
ولفت الى ان مكتب التعليم بالقطيف وضع خطوات استباقية تحظى بدعم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، مضيفا إن المكتب يعتمد آلية ما يعرف بـ«الصيانة الوقائية والزيارات الوقائية» لفرق التشغيل والصيانة بشأن معالجة المباني المدرسية التي تحتاج الى تأهيل وصيانة، مؤكدا قطع شوط كبير خلال الإجازة الصيفية، مبينا أن فرق التشغيل والصيانة تقوم يوميا بزيارة المدارس لتوفير أعلى معايير واشتراطات السلامة، مشيرا الى وجود مشاريع جديدة ومشاريع تخضع للتأهيل في محافظة القطيف، فضلا عن وجود مبانٍ مهجورة ستتم ازالتها. وأشار الى تناغم خطوات العمل في الميدان التربوي مع خطط بدء العام الدراسي وما يجري من عمل دؤوب في تهيئة المدارس والمرافق التعليمية ورفع حالة الجاهزية القصوى والعمل على كل ما من شأنه انطلاقة عام دراسي مكتمل الجاهزية. لافتا الى متابعة الاستعدادات والتأكد من اكتمال الكادر التدريسي وتوافر الكتب الدراسية واكتمال أعمال الترميم والصيانة والتجهيزات المدرسية قبل بدء العام الدراسي، والتأكيد على وصول واستلام المقررات المعتمدة وترحيلها وفق خطة منظمة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)