«تعليم الليث» تدشن الحملة الصيفيـة

«تعليم الليث» تدشن الحملة الصيفيـة

التعليم السعودي : دشنت إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم تعليم الكبار فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمركز حقال التابع لمحافظة أضم.

وتقام الحملة لمدة شهرين تحت شعار “أتعلم لأمحو أميتي” وتهدف إلى القضاء على أمية الأهالي في “حقال، ذنباء، الفحو، ربوع العين ودثن، الغمايات، قفيلان، جذل، المحضر”.

وكان حفل التدشين قد أقيم برعاية المشرف العام على الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التعليم فهد بن محمد السواط، وبحضور المدير التنفيذي للحملة مدة بن علي الثعلبي، ومساعد المدير التنفيذي نور بن مسعود المالكي، وكافة المشرفين والمعلمين والإداريين المكلفين، وشهد العديد من الكلمات الخطابية والعروض والسحب على الكثير من الهدايا القيمة للدارسين.

وقال المدير التنفيذي للحملة مدة بن علي الثعلبي إن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة -رعاها الله- للقضاء على الأمية، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، ونشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية وبمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، والقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع.

ودعا الثعلبي كافة الأهالي إلى المبادرة إلى التسجيل والانتظام في مراكز الحملة والاستفادة من كافة البرامج والفعاليات التي تشتمل عليها الدينية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والبيطرية، موضحاً أن برنامج الحملة يركز على تعليم الدارسين قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه، بالإضافة إلى تعليمهم منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية في حياة الإنسان المسلم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>