تعليم المدينة يستضيف الأولمبياد الوطني للروبوت

تعليم المدينة يستضيف الأولمبياد الوطني للروبوت

التعليم السعودي :تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي – العلمي – بعد غد فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت ” مسابقة فيكس ” للطلاب والطالبات .
وتهدف المسابقة إلى نشر ثقافة الروبوت بين المعلمين والطلبة وتعريف الطلبة بفروع تكنولوجية وعلمية متقدمة والتخصصات المهنية المرتبطة بها وربط المعلومات النظرية التي يحصل عليها الطلبة داخل المدرسة بتطبيق عملي علمي وتدريب الطلاب على مهارات التخطيط لمشروع علمي وتحديد آليات العمل وكيفية التنفيذ الأمثل وإطلاق الخيال العلمي الإبداعي للطلبة للإسهام في حل المشكلات العلمية وتنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة التي تشمل ( الاستقصاء – الملاحظة – التجربة – التحليل) وتحفز الطلبة من خلال المنافسة بأسلوب المسابقات بتجارب علمية ممتعة وتدريب الطلبة على كيفية التعامل مع الروبوت وتطوير أداءه من الناحية الميكانيكية والبرمجية بطرق إبداعية بهدف تأهيل الفائزين منهم لتمثيل المملكة في المسابقات على المستوى الإقليمي والدولي .
وتعطي مسابقة فيكس (vex) التي يشارك فيها طلبة الثانوية ( بنين – بنات ) من المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة ، القدرة على اختبار جوانب هندسية وميكانيكية متقدمة في إطار تعليمي يعتمد على مبدأ (STEM) في التعليم الذي يعتمد عرض ( العلوم – التكنولوجيا- الهندسة والرياضيات) لأي إطار علمي يربطه بفروع العلم الحديث وتطبيقاته .
وتتضمن المشاركة في الأولمبياد مسوغات وشروط لابد وأن تنطبق على الطلبة المشاركين وهنالك لجان تحكيم لكل مسابقة وستتم التصفية الوطنية لكل مرحلة وكل مسابقة على حدة ، وفي ختام المسابقة تعلن نتائج الطلبة الفائزين بها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)