تعليم المدينة ينظم حقيبة الفاعلية الشخصية 2 ضمن مشروع الجدارات

تعليم المدينة ينظم حقيبة الفاعلية الشخصية 2 ضمن مشروع الجدارات

التعليم السعودي : انطلق اليوم بالمدينة المنورة البرنامج التدريبي “الحقيبة الفاعلية الشخصية 2 ضمن مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة” بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبد الله العبد الكريم وبحضور مساعدة مديرعام الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة مديرة مشروع الجدارات الوظيفية مشاعل عبدالله العبيكان والمساعدة للشؤون التعليمية مريم عقيل الجهني , الذي تستضيفه إدارة تعليم المدينة المنورة خلال الفترة من 19 إلى 23 / 7 / 1438 هـ وتنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث (بنات) بمركز التنمية المهنية للقيادات .
واستعرضت مديرة إدارة التدريب بالمدينة مريم المحمدي مسيرة المشروع وإنجازاته التي تأتي انسجاماً مع الرؤية الوطنية 2030 التي تؤكد أهمية إعداد الطالب للعمل والمواطنة والحياة في القرن الحادي والعشرين من خلال إعداد المعلمين المؤهلين مهنياً وأكاديمياً وفق برامج عالية الجودة كبرنامج الجدارات , كما عرضت بناءً على بادرة أعدتها وطبقتها إدارة التدريب بالمدينة الانطباعات الإيجابية للمستفيدات من المشروع في مرحلته الأولى بالأرقام والإحصائيات .
ونوهت المساعدة للشؤون التعليمية مريم عقيل الجهني بأهمية مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة بما يقدمه من أدوات تمكن المعلمة من الوقوف بكل جدارة و اقتدار إضافة إلى تحسين الكفاءة النوعية للمعلمات و وصولاً لتحسين المخرج التعليمي شاكرة لوكالة التعليم – بنات و الإدارة العامة للتدريب ولمدير عام التعليم دعمهم للتطوير مثمنة لإدارة التدريب بالمدينة جهودهم المبذولة في التدريب والتنظيم .
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبد الله العبد الكريم خلال كلمة صوتية أهمية هذه البرامج وأثرها المباشر على التنمية المهنية للمعلمات معلناً عن تدشين الفعاليات مثمناً الجهود المبذولة من قبل كافة فريق المشروع بالمدينة , شاكراً دعم القيادات التعليمية في وكالة التعليم والإدارة العامة للتدريب بالوزارة سائلاً الله التوفيق للجميع .
عقب ذلك انطلقت الجلسة التدريبية الأولى و محورها “التعلم المؤسسي” قدمه خبير المشروع حامد محمد العلوني .
مما يذكر أن البرنامج سيشمل عدة محاور تضم الولاء المؤسسي وقيادة التغيير والتميز الشخصي وتطوير الآخرين وإدارة الضغوط وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>