تعليم بيشة : لم نكتشف من ينتمي لفكر الإخون

تعليم بيشة : لم نكتشف من ينتمي لفكر الإخون

التعليم السعودي – متابعات : أكد المتحدث باسم تعليم بيشة ناجي عايش السبيعي لـ «عكاظ»، أنه لم يُكتشف بين منسوبيها سواء في الإدارة أو المدارس التابعة لها، أي منتمٍ للفكر الإخواني.

وبين أن الخطوات المتخذة والبرامج المقدمة للميدان تتم وفق منظومة عمل وزارية من خلال مركز الوعي الفكري الذي أسس أخيراً ولا يمكن العمل خارج هذا الإطار، بعد إيقاف برنامج فطن وخطته التنفيذية.

من جانبها، أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير على لسان المتحدث باسمها محمد الفيفي في معرض إجابتها عن أسئلة «عكاظ» المتعلقة بالفكر الإخواني، أنه انطلاقا من التوجيهات السامية لحماية النشء من الأفكار الهدامة والمغرضات، والجماعات الإرهابية، وبمتابعة وتوجيه مباشر من المدير العام جلوي آل كركمان، قدمت الإدارة العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تنشئة جيل قوي يعتز بدينه الوسطي، محب لقيادته، متماسك باللحمة الوطنية، متسامح مع مجتمعه، متعايش مع غيره، واع بما يدور حوله من بعض الفئات التي تحمل أفكارا ضالة وهدامة، وذلك بالشراكة مع الأسرة والمجتمع.

ولفتت إلى أنه تم بناء جميع البرامج والمبادرات وفق قيم الوسطية والانتماء والمواطنة والجودة والمسؤولية والالتزام، ووفق رسالة تحرص على تقديم البرامج النوعية المعززة للأمن الفكري، من خلال ممارسات تربوية وتعليمية ذات فعالية وكفاءة.

وأضافت أن البرامج بنيت على مرتكزات رئيسية تمثلت في العقيدة الإسلامية السمحة (الوسطية)، وسياسة التعليم في المملكة، وكذلك برنامج التحول الوطني، إضافة إلى رؤية المملكة 2030، والقضايا والأولويات المستجدة، مع ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم.

وأفادت بأنها نفذت لمواجهة الفكر الإخواني أو غيره مما قد يؤثر على أمن الوطن والمواطن، خلال عام دراسي واحد 48 برنامجا أطلقت بالميدان التربوي استهدفت النشء والمجتمع التعليمي، وشمل 500 ندوة، و600 لقاء، و13 ورشة تدريبية، و10000 مطبوعة، و10 لوحات جدارية، وتقديم عدد من اللقاءات والندوات والحوارات، التي تناولت عددا من المواضيع مثل الجماعات المتطرفة تشخيص واقعي، ودور الشباب في حفظ مقدرات الوطن، والشباب وتحقيق تطلعات الدولة، وأساليب الجماعات المتطرفة واستقطاب الشباب، حيث استهدفت جميع البرامج المقدمة 199043 طالبا وطالبة، و 35 ناديا للحي، ومثلها لموسمين قادمين، و1600 قائد وقائدة، و25000 معلم ومعلمة، و600 مشرف ومشرفة.

وأشارت إلى أنه تم التعاون مع عدد من الجهات مثل إمارة منطقة عسير، وجامعة الملك خالد، وفرع الشؤون الإسلامية، وكلية التقنية، وما زالت الإدارة مستمرة في تقديم العديد من المبادرات والبرامج وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)