تعليم بيشة: مواقف وصيانة وأمن نسائي.. استعدادا لقيادة المرأة

تعليم بيشة: مواقف وصيانة وأمن نسائي.. استعدادا لقيادة المرأة

التعليم السعودي – متابعات : أكد المتحدث باسم إدارة التعليم بمحافظة بيشة ناجي السبيعي لـ«عكاظ» أن الإدارة وفرت مواقف مظللة في مقر مبنى الإدارات النسائية، مشيرا إلى أنه لم يتم تجهيز سيارات رسمية في المقر ذاته. وقال: «هذا غير وارد، وتتم المعاملة كما هو معمول به في الإدارة الرجالية»، لافتا إلى أن السيارات الرسمية التابعة للإدارة يكون مقرها قسم الحركة، ويتولى قيادتها نظاما سائقون في حال الحاجة للزيارات الميدانية، سواء كان الزائرون من المشرفين أو المشرفات. وأوضح أن الإدارة لا تملك صلاحية توظيف النساء بشكل عام.

من جانبه قال المتحدث باسم جامعة بيشة الدكتور محمد آل عجيم لـ«عكاظ»: شكلت لجنة لدراسة الاستعدادات، ووضع التصورات والاحتياجات لقيادة المرأة السيارة، من حيث نشر التوعية والتثقيف وعمل المحاضرات، بالاشتراك مع أصحاب الاختصاص، ودراسة ميدانية بشأن مواقف السيارات في الكليات، وتوفير مواقف إذا كانت قليلة، مشيرا إلى أن اللجنة في طور تحقيق ذلك. وأضاف: «بالنسبة لتنظيم حركة السير داخل الجامعة، وبخاصة في المرافق النسائية، فيوجد لدى الكليات النسائية أمن نسائي، وسوف يتم تدريبهن على القيام بهذه المهمات».

في المقابل، أوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات في بيشة عليا الدوسري لـ«عكاظ» أن الكلية أنهت برنامجا تدريبيا نظريا «التعريف بقيادة وصيانة المركبات»، ضمن مبادرة التدريب المجتمعي «أُتقن» للمرحلة الثالثة، بهدف تدريب الفتيات على قيادة وصيانة المركبات. وبينت أن الكلية ستجهز مواقف للنساء في الكلية خلال الفترة القادمة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)