تعليم تبوك يستعد لتنفيذ الأولمبياد الوطني الأول للتاريخ

تعليم تبوك يستعد لتنفيذ الأولمبياد الوطني الأول للتاريخ

التعليم السعودي – واس : تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة نشاط الطالبات لتنفيذ الأولمبياد الوطني الأول للتاريخ والذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم تبوك هدى المندح , أن الإدارة أعلنت عن الأولمبياد لجميع المدارس الثانوية وتطبيق مرحلة التسجيل ومتابعة الطالبات الراغبات, مبينة أن الأولمبياد سينفذ على عدة مراحل وهي : التصفية الأولى وتنفذ إلكترونيا في جميع المدارس الثانوية يوم الإثنين 1439/5/19، ثم التصفية الثانية وستنفذ بمدينة الرياض للطالبات المتأهلات من الإدارات التعليمية وعددهن (50) طالبة يوم الأربعاء الموافق 1439/6/5هـ ، ثم النهائيات وتنفذ لأفضل (16) طالبة من المشاركات بالتصفية الثانية يوم الخميس الموافق 1439/6/6هـ .
وأشارت إلى أن الفائز بالمركز الأول سيمنح جوائز مادية حيث سيمنح الفائز الأول ميدالية بطل الأولمبياد ومكافأة قدرها خمسون ألف ريال ، كما سيمنح بقية المشاركين ميداليات الأولمبياد و10 آلاف ريال لكل مشارك ، فيما ستمنح المدرسة المشاركة شهادة مشاركة بالأولمبياد .
من جانبها قالت منسقة البرنامج بالمنطقة منال البلوي, أن الأولمبياد الوطني للتاريخ عبارة عن مسابقة سنوية تنظمها دارة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة التعليم للتنافس بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المعلومات التاريخية للمملكة من خلال أسئلة محددة في مجالات ثقافية وسياسية واقتصادية واجتماعية وحضارية ورياضية وآليات منظمة بإشراف نخبة من المختصين تقدم محتوى معرفي وطني يرتبط بتاريخ المملكة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)