تعليم جازان يحول عقبات الحد الجنوبي إلى إنجازات

تعليم جازان يحول عقبات الحد الجنوبي إلى إنجازات

التعليم السعودي : حرصت إدارة تعليم جازان في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها المحافظات الحدودية، من خلال تسخير كافة إمكانياتها ومكاتبها التربوية في المحافظات لدعم المدارس، على التوازن بين أهمية التعليم واستفادة أبناء وبنات المناطق الحدودية الطلاب والطالبات، وبين سلامتهم وسلامة الطاقم التعليمي في مدارسهم، وسعت جاهدة في إعداد خطط توأمة المدارس لمنحهم الشعور بالثقة والأمان وهم يمارسون أنشطتهم ويؤدون واجباتهم في بيئة تعليمية مهيأة، في ضوء ما أوصت به تقارير اللجان الأمنية.

المعلمون قادة على الحدود

رغم ظروف الحرب وما يقوم بها العدوان من اعتداءات على المحافظات الحدودية، يتجلى دور المعلم والمعلمة أمام هذه التحديات كقادة عسكريين، الذين غالبا ما يوجدون في طليعة الجيوش المقاتلة، يتطلّعون دائما إلى الأمام، فيخوضون غمار مهنتهم الجليلة، من خلال تعاملهم الأمثل مع خطط التوأمة، وحرصهم على مصلحة الطلاب والطالبات، متفانين في تأدية رسالتهم والقيام بواجباتهم دون أي اكتراث لما يحدث، في ظل ثقتهم اللامتناهية في جنود الملك سلمان الأوفياء في التصدي لكل من يحاول الاعتداء على أرض الوطن الغالي.

المدارس الحدودية
أوضح المدير العام لإدارة تعليم جازان عيسى بن أحمد الحكمي، الذي أكد أن مؤشرات أداء تطبيق مشروع أداء توأمة المدارس التابعة لإدارة تعليم جازان إيجابية، فقد بلغت نسبة انتظام العاملين في المدارس من معلمين ومديرين وإداريين 100%، وبلغت نسبة انتظام الطلاب في المدارس 95%، كما بلغت نسبة انتظام الطالبات 91%، مقارنة مع النسب الضئيلة لتسرب الطلاب والطالبات والتي بلغت 3% من الطلاب، و5% من الطالبات، مثمنا جهود جميع منسوبي التعليم في المنطقة من هيئة إدارية وتعليمية وطلاب وطالبات، والعمل على الانتظام ومتابعة سير الدراسة وفق التوجيهات بما يحقق سلامتهم وأمنهم.

احتياجات المدارس
قدم تعليم جازان للمدارس المستضيفة عددا من الدعم لتلبية احتياجاتها، والأعداد الكبيرة التي تستقبلها في كل من الفترات الراسية، حيث بلغت نسبة المباني المغطاة بعقود صيانة 50% وتوفير أدوات سلامة بنسبة 57%، وبلغت النسبة العامة لجودة المباني 75%، كما بلغت نسبة جودة المقاعد الدراسية 50% ونسبة جودة السبورات المدرسية 70%.
وبلغت نسبة المدارس المغطاة بالنقل التعليمي بالحد الجنوبي 75% ونسبة الطلاب المشمولين بالنقل مقارنة بعدد طلاب المدارس المستضيفة فقط 75%، وحققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان 70% من نسبة رضا الأهالي عن خدمة النقل التعليمي.
طلاب الحدود: شكرا تعليم جازان
يقدم طلاب المدارس الحدودية دورا بطوليا يتجلى في تحملهم المتاعب والمشاق في سبيل طلب العلم والنهل من شتى المعارف بكل علو وهمة وانتظام وحرص.
وعبر لـ”الوطن” عدد من طلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي عن شكرهم وامتنانهم لإدارة تعليم جازان وللقادة التربويين بعبارة “شكرا تعليم جازان”، على كل ما قدموه من دعم سخي وتوجيهات ومتابعة لسير العملية التعليمية في مدارسهم وفقاً لصحيفة الوطن.

مؤشرات أداء تطبيق مشروع التوأمة في مدارس جازان
انتظام العاملين في المدارس 100 %
انتظام الطلاب 95 %
انتظام الطالبات 91 %
الطلاب المتسربون 3 %
الطالبات المتسربات 5 %

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)