تعليم جدة: الدليل يبرئنا!

تعليم جدة: الدليل يبرئنا!

التعليم السعودي : استند تعليم جدة إلى دليل تعليق الدراسة وآلية البلاغات لتوضيح موقفه من حالات إيقاف الدراسة. ويشير الدليل إلى أن قرار التعليق يأتي في الظروف الجوية غير العادية والتي تستوجب التنبيه المتقدم.

وكان الدليل الذي استندت إليه إدارات التعليم حدد الحالات التي يتم فيها التنبيه المتقدم، وهي: في حالة وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من 500 متر، وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من (50-69 كم /‏‏‏ الساعة)، وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها.

ولخص الدليل الحالات التي يتم التحذير فيها، وهي حالة رياح سطحية تصل سرعتها إلى (70 كم /‏‏‏ ساعة) فأكثر، انعدام الرؤية الأفقية، وجود ظواهر جوية غير عادية قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلبا على سير الحياة مثل هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسقوط برد بكميات كبيرة، وعند انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.

تلك الحالات هي ما ارتكزت عليه إدارة التعليم في جدة التي شهدت تدنيا في الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلو متر واحد ولم تصل إلى الحدود المسموحة وهي 500 متر، فيما لم تتجاوز سرعة الرياح 50 كم في الساعة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>