«تعليم حائل» تطلق مشروع «أحق بالأمن» لحماية 120 ألف طالب فكرياً

«تعليم حائل» تطلق مشروع «أحق بالأمن» لحماية 120 ألف طالب فكرياً

التعليم السعودي : دشن مدير عام إدارة التعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني، أمس الأول، بحضور كل من العقيد الدكتور سالم الشمري من شرطة حائل، وممثل فرع وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عبدالله السليم، مشروع «أحق بالأمن» الذي يأتي بتعاون بين إدارة التدريب التربوي والابتعاث في «تعليم حائل»، وشرطة حائل، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وجامعة حائل.
وقال مدير عام التعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف الثويني، إن إطلاق المشروع يأتي ضمن الجهود النوعية لإدارة التدريب والابتعاث، وتعاونها مع كافة الإدارات، خاصةً البرنامج الوطني الوقائي «فطن» في تعزيز وتنمية الحماية الفكرية لطلاب وطالبات المدارس والمعلمين والمعلمات والأسرة والمجتمع بشكل عام. لافتاً إلى أن من أهم المقومات التي ترتكز عليها حضارات الأمم الاستقرار والأمن، وأضاف: «جهود رائعة ومتميزة لإدارة التدريب التربوي والابتعاث وشراكة متميزة مع الإدارات الأخرى المعنية، وعلى رأسها وزارة الداخلية، تثمر عن تحقيق المصلحة العامة».
وقال السليم، إن الواجب علينا أن نجاهد ونتعاون ونضحي لكي نكون أحق بالأمن. وأضاف: نحن في حقيقة أمرنا نقع بين خطرين، الأول الحاسد على النعم التي ننعم بها في ظل بلدنا، والثاني: الحاقد على عقيدتنا.
وبيَّن العقيد الشمري، أن الفكر الضال داء مستفحل ومرض خطير ولابد أن يكون الحوار الصريح أحد أركان البرنامج، وأن تصل فكرة البرنامج إلى أبنائنا في مؤسساتنا التعليمية والمجتمعية، مؤكداً على ضرورة اختيار كفاءات بشرية تقود البرنامج خاصة في المدارس لأنه مرض خطير ولابد من وقوف الجميع في مواجهته واستئصاله وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)