«تعليم صبيا»: انتظام 637 دارساً ودارسة في حملة التوعية الصيفية

«تعليم صبيا»: انتظام 637 دارساً ودارسة في حملة التوعية الصيفية

التعليم السعودي : انتظم أكثر من 637 دارساً ودارسة في حملة التوعية الصيفية لمحو الأمية التي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري بقطاع الفطيحة التابع لإدارة تعليم محافظة صبيا، فيما يصرف لكل فرد مبلغ 1000 ريال نهاية الحملة، إضافة إلى الخدمات المقدمة من الوزارات الأخرى المتعاونة في الحملة.

وأوضح مدير إدارة التعليم بصبيا المشرف العام على الحملة الدكتور عسيري الأحوس خلال زيارته للمركز الرئيس بالفطيحة واجتماعه باللجنة المركزية لمناقشة أعمال اللجان العاملة بالحملة أول من أمس (الأربعاء) أن وزارة التعليم تسعى جاهدة للقضاء على الأمية، يشاركها عدد من الجهات الحكومية ببرامج هادفة تشمل مناشط تعليمية واجتماعية وثقافية.

وقال: «إن المملكة أدركت منذ نشأتها أن العلم هو السبيل الأمثل للوصول بالأمة إلى المكانة اللائقة بها بين أمم الأرض وشعوبها، منطلقة في ذلك من تعاليم الإسلام الذي حث على طلب العلم ورغّب فيه وكرّم حامليه، لأنه النور الذي يضيء الطريق أمام الأجيال ويقضي بنوره على ظلام الجهل».

وأشار الأحوس إلى أن الدولة لم تدخر جهداً في نشر العلم، وعمدت إلى فتح المدارس والمعاهد والكليات المتخصصة، ولم تنس فئة من مواطنيها فاتهم ركب العلم في صغرهم ففتحت لهم مراكز لتعليم الكبار ومحو الأمية وإقامة الحملات الصيفية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة تعليم الكبار بصبيا المدير التنفيذي للحملة حسن عداوي أن عدد المعلمين في الحملة بلغ 14 معلماً موزعين في 13 مركزاً لخدمة أكثر من 311 دارساً، في حين أفاد منسق حملة البنات علي عماشي أن هناك 15 معلمة وزّعن على 13 مركزاً لخدمة 326 دارسة.

إلى ذلك، تنظم جامعة الأمير فهد بن سلطان بتبوك غداً (السبت) برنامج أساسيات اللغة الإنكليزية، موجهاً لطلاب المرحلة الثانوية، ويستمر 35 يوماً.

وبيّن مدير الجامعة الدكتور محمد اللحيدان أن البرنامج يتضمن 140 ساعة بواقع أربع ساعات يوماً، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتمكين طلبة الثانوية العامة من امتلاك المهارات اللغوية اللازمة من خلال مركز اللغات بتقديم برامج متخصصة في تعليم وتطوير مهارات اللغة الإنكليزية لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

وبين أن هذه البرامج صممت لتحاكي مختلف الأنماط التعليمية للدارسين، كما يوفر المركز أحدث أشكال التكنولوجيا في التعليم كالمختبرات اللغوية المزودة بأحدث البرامج والأجهزة المساندة لتعليم اللغة الإنكليزية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>