تعليم صبيا يستقبل أكثر من 118 ألف طالب وطالبة

تعليم صبيا يستقبل أكثر من 118 ألف طالب وطالبة

التعليم السعودي : انتظم أكثر من 118 ألف طالب وطالبة من المراحل التعليمية الثلاث ” الابتدائية والمتوسطة والثانوية ” بمدارس تعليم صبيا أمس، حيث استقبلهم أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد ١٤٣٧هـ ١٤٣٨هـ .
ودشن مدير التعليم بصبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس, فعاليات الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي, وذلك بمدرسة الجمّالة الابتدائية، فيما تجول على مرافق المدرسة واطمأن على سير الدراسة واكتمال المقررات التي شارك بتسليمها للطلاب، كما تابع انطلاق برنامج التهيئة الإرشادية لطلاب الصف الأول المتوسط, الذي يتناول قيمة حماية الطلاب من التدخين والمخدرات تحت مسمى “مدارس بلا سموم”.
من جهتها قامت مساعدة مدير تعليم صبيا ليلى بنت قاسم شماخي، أمس بجولة شملت مدرسة ابتدائية السلامة العليا، تابعت خلالها استعداد المدرسة لاستقبال الطالبات والاطمئنان على سير العمل، واطلعت على خطة الأسبوع التمهيدي والتجهيزات المدرسية وتسليم المقررات للطالبات.
وكانت إدارة التعليم بصبيا قد أطلقت أمس, برنامج التهيئة الإرشادية لطلاب الصف الأول المتوسط وحملة مدارس بلا سموم، بمدرسة الظبية المتوسطة الأولى والثانية، وذلك في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية بين برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان وإدارة تعليم صبيا ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد .
وتضمن البرنامج, تعريفا بطبيعة المرحلة الجسدية والنفسية والاجتماعية والمقررات التي تستجد على الطلاب وآلية الاختبارات في هذه المرحلة، وتقديم رسائل توعوية للطلاب، وتحديد آلية العمل في البرنامج الذي يسعى على مدار العام إلى غرس قيمة مدارس بلا سموم من خلال التوعية بمخاطر هذه السموم التي يتزامن التعرف عليها مع هذه المرحلة .
ويشمل برنامج التهيئة الإرشادية وحملة مدارس بلا سموم, مرحلة الصف الأول المتوسط بمختلف المدارس المتوسطة بتعليم صبيا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1        2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)