تعليم عسير الرابع عالميا في معرض تايوان للعلوم

تعليم عسير الرابع عالميا في معرض تايوان للعلوم

التعليم السعودي : حققت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ممثلة في الطالب عبدالعزيز بن يحيى الشهراني، من ثانوية أبها الأولى، المركز الرابع على مستوى العالم في معرض تايوان الدولي للعلوم “TISF”، الذي أقيم هذا العام، بمشاركة 300 طالب وطالبة من 25 دولة، قدموا أبحاثا علمية في مجالات الطب والعلوم الصحية وعلوم البيئة.
وقدم المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان التهنئة للطالب ومدرسته وأسرته وللشؤون التعليمية وإدارة الموهوبين، لقاء هذا الإنجاز، الذي يأتي ضمن سلسلة من الإنجازات التي حققتها الإدارة على مستوى المملكة والعالم.
يذكر أن العمل المقدم من الطالب الشهراني كان عنوان “المعالجة الخضراء للماء الملوث باستخدام أكسيد الجرافين المنتج من أنوية التمور لتكسير الأصباغ العضوية باستخدام تقنية المايكرويف المبتكرة”، وبإشراف من إدارة الموهوبين.
يذكر أن طلاب المملكة المشاركين حققوا المركز الثاني، والميدالية الفضية، والمركز الرابع في مجال علوم هندسة البيئة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية في مجال العلوم الطبية والصحية، حيث حقق المركز الثاني المشروع العلمي المشترك، بعنوان “استخلاص المياه من الهواء الرطب باستخدام الطاقة الشمسية في المناطق الرطبة”، للطالبين الأخوين سعيد وأسامة عبدالله عائض الزهراني من تعليم حائل.
كما حقق الطالب عبدالله فيصل محمد الزروق من تعليم المدينة المنورة، المركز الثالث في مجال العلوم الطبية والصحية، عن مشروعه بعنوان “فهم التشخيصات الحديثة لعوز بروتين س باستخدام جين غير معروف يساهم في تكوين الثرومبوفيليا الوراثية” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)