تعليم عفيف يدشّن دراسات كشفية.. والفهد يفتتح بيت الرواد

تعليم عفيف يدشّن دراسات كشفية.. والفهد يفتتح بيت الرواد

التعليم السعودي : افتتح مدير تعليم محافظة عفيف سعيد بن سعد النفيعي الاسبوع الماضي فعاليات الدراستين الأولية والتأسيسية للقادة الكشفيين التي شارك فيها 40 دارساً من مختلف مناطق المملكة، بحضور رئيس اللجنة الدكتور طلال الغبيوي. وذلك بمقر الدراسة بالمعهد الصناعي الثانوي بعفيف.

أوضح ذلك قائد الدراسة علي بن عبدالعزيز العلي، وأضاف: أن الدارسين قدمت لهم العديد من الجلسات التدريبية النظرية والعملية المقررة لتلك الدراستين من جمعية الكشافة العربية السعودية وفق سياسة تنمية القيادات.

وبين رئيس اللجنة طلال الغبيوي، أن تلك الدراسات التأهيلية تأتي ضمن خطة اللجنة للعمل على زيادة المنتمين للعمل الكشفي بالقطاع الأهلي الذين بدورهم سيقومون على قيادة الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في المملكة معززين بذلك المهارات والقيم لدى الكشافة في لجان التنمية وستعمل لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في عفيف على الاستمرار بتأهيل القادة في مختلف الدراسات التأهيلية المتقدمة.

وفي اختتام الدراستين قدم العلي شكره لمدير التعليم والقائمين على الدراسات لما قدموه من تسهيلات للدارسين والقائمين على التدريب والتدريس.

من جهة أخرى افتتح نائب رئيس رابطة رواد الحركة الكشفية بالمملكة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد الاسبوع الماضي، مقر فرع مكتب رواد الحركة الكشفية في محافظة عفيف، في متنزه المطار، بحضور رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة الدكتور طلال الغبيوي، وعددٍ من رواد الحركة الكشفية بالمملكة والقادة الكشفيين بالمحافظة .

وبين مدير الفرع بالمحافظة مشاري بن سيف العتيبي، أن من شأن المكتب الإسهام في نشر الوعي الكشفي في المجتمع والمؤسسات والأفراد وكسب أصدقاء للكشافة من أجل دعم الحركة الكشفية بالمحافظة.

فيما أفاد نائب رئيس الرابطة، خلال الافتتاح أن المكتب ورواد المحافظة من قدامى الكشافين سيسهمون بخبراتهم وتجاربهم الميدانية لتدعيم أنشطة وبرامج الجمعية في محافظة عفيف وتنميتها وتطويرها بما يخدم أغراضها وأهدافها بإقامة اللقاءات والندوات والاجتماعات الدورية تحت إطار التواصل بين الماضي والحاضر في الحركة الكشفية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)